حبوب كلارا للحساسية الجلد ، تعتبر حساسية الجلد من أكثر أنواع الحساسية انتشارا بين الأشخاص، سواء بين الأطفال أو البالغين، إذ يحتاج مريض حساسية الجلد إلى العلاج الذي يخفف من حدة الحساسية ويقي منها في نفس الوقت، خاصة في مواسم الحساسية التي تزيد في أوقات معينة خلال العام.

حبوب كلارا للحساسية الجلد

حبوب كلارا هو من الأدوية المضادة للهيستامين والذي يعالج أعراض الحساسية الجلدية، والمادة الفعالة به هي مادة لوراتادين .

ومن أهم دواعي استخدامات عقار كلارا هي علاج أعراض الحساسية وحالات إدماع العينين والعطس الناتج عن الحساسية وعلاج حرقة المعدة والتخفيف من الرشح وحكة العينين وعلاج مرض الرمد والاحمرار المزمن وسيلان الأنف والتهاب الجيوب الأنفية.

قد تحدث بعض الاثار الجانبية من استخدام حبوب كلارا والتي من بينها الشعور بالتعب والإرهاق ومشاكل بالجهاز الهضمي، وتدمع العين ، وعدوى مجرى البول وزيادة إفراز اللعاب وصعوبة في النطق والكلام مع اضطرابات في الرؤية.

وقد يحدث بعض الاضطرابات الأخرى منها الشعور بالدوار والدوخة وحدوث تقلبات مزاجية ونفسية مع العصبية الشديدة وصعوبة في النوم مع الشعور بالكسل والرغبة في النوم وحدوث نوبات الصداع، وقد يحدث اضطرابات في الشهية كزيادة الشهية، وحدوث طفح جلدي أو سماع صفير عند التنفس.

نبذة عن دواء كلارا

هذا الدواء هو نوع من البيريدين ويحتوي على المادة الفعالة التي تسمى loratadine ، والتي تساعد الجسم على التخلص من أي حكة له اكثر من اسم في عالم الادوية فهو ايضا قراص لوريتن ،  كلاريتين ، اقراص ايريوس ، اقراص لوراماكس ، ايريوس ، شراب لورين

دواء كلارا هو الجيل الثاني من الهيستامين H1 ، المستخدم لعلاج الحساسية ، ويرتبط ارتباطًا وثيقًا بمضادات الاكتئاب الثلاثية ، مثل imibramine ، وبعيدًا عن تهدئة cotiapine. يتم تسويق كلارا من قبل لوراتادين شيرينغ بلاو ، وذلك تحت العلامات التجارية المختلفة (مثل كلارينيت) وأيضاً من قبل شونوغي في اليابان ، وهي متوفرة كدواء عام ، جنباً إلى جنب مع سكيفيدويد سودافيدرين في علاج نزلات البرد وكذلك الحساسية ، ولكنها تظهر بعض التأثيرات المحتملة الآثار الجانبية للأرق والقلق والعصبية

دواعي استخدام  دواء كلارا

هذا الدواء يخفف من أعراض الجنون.
يزيل السعال والحكة في الأنف.
هذا الشراب يخفف من التهاب الأنف ، مثل العطس.
كما يخفف الحكة في العين.

حمى القش (التهاب الأنف التحسسي)
الشرى (خلايا النحل)
الشرى المزمن
الحساسية الجلدية الأخرى

حبوب كلارا للحساسية الجلد فوائدها واستخداماتها

حبوب كلارا

الجرعة الموصي بها لدواء كلارا

– الجرعة المعتادة بين الاطباء من اجل وصف الدواء في حالة التهاب الأنف البالغ هو 10 ملغ في اليوم.
– هذا الشراب يؤخذ عن طريق الفم.
– الجرعة المعتادة من هذا الدواء في حالة التهاب الأنف التحسسي للأطفال من 2 إلى 5 سنوات من العمر هو 5 ملغ مرة واحدة يوميا.

 

اقرأ ايضا

حساسية الجلد وكيفية الوقاية منها و علاجها

الآثار الجانبية لدواء كلارا

1- الشعور بالنوم والرغبة في النوم.

2 – حدوث الصداع.

3- صعوبة في النوم.

4 – زيادة الشهية بشكل غير طبيعي.

5 – الشعور بالتوتر الشديد.

6 – الشعور بالتعب.

7 – احتباس البول.

8- جفاف الفم

9- صعوبة الرؤية

تحذير هام بشأن دواء كلارا

قد يحتاج المرضى الذين يعانون من إعاقات حادة في الكبد إلى البدء بأدنى جرعة، مع تعديل للجرعة اللازمة للمرضى كبار السن، كما يجب توخي الحذر عند المرضى الذين يعانون من مرض كبدي أو كلوي بشكل عام .

 

اقرأ ايضا

حبوب اومسيت معالج للحكة وحساسية الانف والجلد

اشكال دواء كلارا في الصيدليات

تتوافر كلارا بأشكال مختلفة كثيرة ، مثل الأقراص ، وشراب الفم ، وبالاشتراك مع السودوإيفيدرين. كما أنها متاحة كقرض سريع ويتم تسويقها كأقصى سرعة للوصول إلى نظام الدورة الدموية ، ولكنها تتطلب معالجة خاصة لمنع تدهور الحالة.