حجز موعد في مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز وما هي الخدمات التي يمكن أن تقدمها الجامعة لنا، سنتحدث اليوم ونجيب على أهم الأسئلة التي لها علاقة بمستشفى جامعة الملك عبد العزيز، في المستشفى تسعى الى تقديم افضل الخدمات لكل المواطنين داخل المملكة وأيضا المقيمين بها. 

تم افتتاح مستشفى جامعة الملك عبد العزيز من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله، وكانت بداية المستشفى بسيطة للغاية، فقد ضمت اليها 36 سرير فقط، ولكن بعد مرور الوقت زاد عددهم ليصبح 291 سرير، واليوم اصبحت السعة السريرية الحالية أكثر من 895 سرير. 

حجز موعد في مستشفى جامعة الملك عبد العزيز 

اولا عليك ان تقومي بفتح ملف داخل المستشفى حتى تستطيعي أن تقومي بحجز موعد هناك، كما يمكنك ايضا الاستعانة بالخدمات الالكترونية التي تمكنك من حجز المواعيد في العيادات الخارجية، او تعديل مواعيد الحجز او الغائها، كما أن المريض من الممكن ان يقوم بتسجيل المواعيد الصحية القادمة وايضا السابقة. 

رؤية المستشفى تسعى المستشفى الى تقديم كل الرعاية الصحية اللازمة الى العائلات الموجودة في مدينة مكة المكرمة على أكمل وجه. 

حجز موعد في مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز

حجز موعد في مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز

اقرأ ايضا

المواعيد الالكترونيه مستشفى الملك فهد بالظهران

رسالة مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز

تتميز المستشفى بالخدمات الصحية اللازمة التي تسعى الى تقديم افضل الخدمات بالمعايير الدولية، فهي تضم فريق يتمتع بالمهارات العالية ويستخدم أحدث التقنيات التي يتم استخدامها في مجال الرعاية الصحية،  في بيئة عمل صحية على المستوى العالمي، العاملون هناك حريصون على تقديم أفضل رعاية صحية ممكنة. 

قيم مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز

هناك عدد كبير من القيم التي تسعى المستشفى الى الالتزام بها، ومن أهم تلك القيم هي. 

1_ المبادئ الإسلامية، تلتزم المستشفى الاخلاق والامانة والالتزام التام بالأخلاق وتقاليد المجتمع. 

2_ الاكتفاء الذاتي، المستشفى بها انظمة دعم مستقلة ومتطورة للموارد. 

3_ المسؤولية، تلتزم المستشفى بالسلامة والمهنية والولاء والالتزام. 

4_ كرامة الإنسان، تسعى المستشفى الى الحفاظ على سرية المريض وخصوصيته، وايضا الثقة والاحترام. 

الرعاية الصحية في المملكة

ان التقدم الاجتماعي والاقتصادي للدولة تعتمد على صحة المواطنين وعلى انتاجيتهم، وبذلك فإن الرعاية الصحية والعلاجية داخل المملكة تسعى إلى ان تكون على اعلى مستوى، والتي تضمن مستقبل رائع للاجيال القادمة، وتمكينهم من التمتع بالمستويات المعيشية المنشودة والتي تساهم بشكل كبير في التقدم المجتمعي.

المستفيدين من الرعاية الصحية

ان الخدمات العلاجية من الأشياء الهامة جدا للسعوديين وايضا للعمالة الوافدة في القطاع العام، وتقديم الخدمات العلاجية والادوية مع القليل من الاستثناءات، كما أنها تغطي معظم الخدمات وبتلك الطريقة فإن الدولة تقوم بالكثير من الإجراءات في علاج القلب والاوعية الدموية وايضا زراعة الأعضاء وعلاج السرطان بما فيها زراعة النخاع الشوكي.

كما أن قطاع الصحة خلال العقدين الماضيين قد حدثت بهم طفرة كبيرة، حيث ان كل القطاعات الاخرى المشتركة قدمت قدرا كبيرا من الدعم والاهتمام وايضا التحسين في أداء العاملين.

موعد في مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز

موعد في مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز

اقرا ايضا

كيف افتح ملف في مستشفى الملك خالد للعيون

نبذة عن مستشفى جامعة الملك عبد العزيز

تقع مستشفى الملك عبد العزيز الجامعي في محافظة جدة، والتي قد تم افتتاحها في عام 1396ه، وقد كانت تستوعب وقتها 200 سرير فقط، ثم في عام 1417ه، قام الملك فهد عبد الله بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين بافتتاح المستشفى أمام المرضى داخل المملكة، تقع المستشفى على مساحة أرض تبلغ 188 ألف متر مربع، مما جعلها واحدة من أكبر المستشفيات التي توجد في المنطقة.

المستشفى تحتوي على 4.788 غرفة ويوجد بها ايضا 132 فصل دراسي، كما أنها تضم 1.233 موقف للسيارات، واليوم أصبحت الطاقة الاستيعابية للمستشفى 845 سريرا، كما انها على اتم الاستعداد لاستقبال أكثر من الف مريض، خاصة في حالة الكوارث والطوارئ.

المستشفى تعمل على سد احتياجات المواطنين الطبية في كل التخصصات السريرية، والتي تحتاج الى العناية الدقيقة، كما أنها تشمل ايضا الوحدات الطبية المساندة لخدمات المناظير، وايضا تفتيت الحصوات، ويوجد قسم للغسيل الكلوي بما في ذلك كلى الأطفال والتي يوجد بتلك المستشفى العريق فقط في مدينة جدة.

كما أن مستشفى الملك عبد العزيز تحتوي على أحدث التقنيات التي يتم استخدامها، وتضم أقسام الأشعة والمختبرات وايضا الصيدليات، كما أن المستشفى يوجد بها أحدث التقنيات الطبية التي يتم تسخيرها للخدمات الطبية للمرضى، فالهدف الاول لمستشفى الملك عبد العزيز الجامعي هي خدمة المجتمع وتقديم أفضل رعاية طبية له والعمل على توفير البيئة المناسبة أيضا لتعليم وتدريب كل الكوادر الصحية، وتقديم الدعم للأبحاث العلمية، كما ان المستشفى يديرها الدكتور الكبير عمر بن محمد آل الحبشي.

اقرأ ايضا

اسعار العمليات في مستشفى ابها الخاص

مواعيد مستشفى الملك عبد العزيز

مستشفى الملك عبد العزيز تقع في منطقة المرتضى في محافظة جدة، تفتح المستشفى أبوابه طوال الاربع والعشرين ساعة، كما يمكنك التواصل مع المستشفى ومعرفة تفاصيل أكثر عن طريق رقم الهاتف الخاص بها966 12 640 8222.