حليب المراعي للرضع لتكملة الغذاء ، ولمنح الأطفال طاقة و فيتامينات تساعد على بناء الجسم ، فالحليب مفيد للأطفال بشكل عام ولكن يجب مراعاة الفرق بين الحليب كامل الدسم وقليل الدسم للأطفال ، فالمعدة والجهاز الهضمي عند الأطفال لا تتحمل الحليب كامل الدسم في عمر أقل من سنة ، فيجب إعطاء الأطفال الحليب قليل الدسم في هذه الفترة من العمر .

حليب المراعي للرضع

حليب المراعي حليب طازج من أفضل أنواع الحليب الفريش ، التي تمد الجسم بالفيتامينات الهامة ، والكاسيوم والكربوهيدرات والصوديوم التي تكفي الجسم طوال اليوم ، وهو يتميز بوجود نكهات مختلفة منه تجعل الأطفال تحب مذاقه وتتناوله .

هل حليب المراعي طويل الاجل يسمن ؟

حليب المراعي طويل الاجل بيتم إعطائه للأطفال كتكملة غذائية ، فهو لا يسمن ولا يعمل على السمنة وزيادة الوزن ، بل هو يعمل على إمداد الجسم بالطاقة والنشاط والفيتامينات ، للمساعدة على نمو الطقل و إشباعه ونومه مدة ساعات أطول عند منحه وجبة مشبعة .

أضرار حليب المراعي على الرضع 

حليب المراعي مغذي للأطفال ، و لكن له بعض الأضرار والأعراض الجانبية ، وهي :

– حدوث إمساك للأطفال أقل من عمر السنتين .

– من الممكن حدوث إنتفاخ بالبطن وغازات .

– يسبب في بعض الحالات تقلصات ومغص خفيف .

– ظهور حساسية جلدية للطفل الرضيع .

حليب نيورالاك المراعي رقم 1 للرضع 

حليب نيورالاك المراعي رقم 1  للأطفال المواليد الرضع آمن جدا ولا يسبب أضرار للطفل الرضيع ، مثل باقي أنواع الألبان التي تسبب إمساك وإنتفاخات وتقلصات ، فقد يتم إستخدامه في الحضانات الموجودة في المستشفيات للأطفال المواليد ، وينصح الأطباء بإستخدامه في الفترة الأولى بعد الولادة .

حليب المراعي للرضع وما هي اضراره وهل يسمن الطفل ؟

حليب نيورالاك المراعي رقم 1 للرضع

إقرأ أيضا  

            حليب بدياشور للاطفال وفوائده

متى أعطي طفلي حليب نيورالاك بلس المراعي 

يتم تناول حليب نيورالاك بلس للأطفال من عمر سنة حتى عمر ثلاث سنوات ، فهو مدعم بالحديد والفيتامينات والكالسيوم والبروتين .

متي أعطي الطفل الرضيع حليب المراعي الفريش ؟

يفضل أن لا يعطى حليب المراعي أو أي أنواع الحليب الطازج  غير الحليب البودر قبل عمر سنة ، لعدم حدوث حساسية للألبان و إمساك أو إسهال وتقلصات ، فقد ينصح الأطباء بعدم تناول حليب طازج  الفريش نهائيا قبل السنة للرضيع ، ويتم إمداده بالغذاء والفيتامينات لتقوية العظام وإمداد الطفل بالطاقة ،  بتناول الحليب البودر الخاص بالأطفال لأنه مدعم بالفيتامينات والمعادن ، ومنه أنواع كثيرة مختلفة مثل حليب نيورالاك المراعي الخاص بالرضع أو حليب بدياشور ، و حليب جولد بلس واس 26 ، وحليب بليميل بلس   .

حليب المراعي للرضع وما هي اضراره وهل يسمن الطفل ؟

متي أعطي الطفل الرضيع حليب المراعي ؟

إقرأ أيضا  

   حليب بليميل بلس 3 و بليميل بلس 2 و بليميل بلس 1 و كومفورت و الفرق بينهم

هل اعطي طفلي حليب المراعي مع عسل ؟

نعم يسمح الأطباء بإعطاء الأطفال حليب المراعي مع العسل  ، بعد سن السنة بديلا عن السيريلاك كتكملة غذائية ، ووجبة مشبعة  ، ولا يصح قبل عمر السنة نهائيا .

متى يتم إعطاء الطفل حليب المراعي كامل الدسم ؟

يسمح بإعطاء الطفل حليب المراعي كامل الدسم منذ عمر سنتين ، لإمداده بالطاقة والحيوية ، و منحه الفيتامينات والعناصر الهامة التي تعمل على تقوية العظام في هذا السن ، و تساعد على تقوية الجهاز المناعي للحماية من الأمراض .

أنواع حليب المراعي للرضع 

حليب المراعي بالتمر 

تم صنع حليب مراعي منكه بمذاق التمر ، يحتوي على نسبة من الكربوهيدرات والبروتين ، وأنواع الفيتامينات منها فيتامين ( د3 ) ، وفيتامين ( أ ) ،  وعنصر الصوديوم والكالسيوم ، ونسبة من الطاقة ، لإمداد الأطفال بالطاقة والنشاط والمساعدة على التسنين والنمو الجيد .

حليب المراعي بالشوكولاتة 

يحتوي حليب المراعي المنكه بالشوكولاتة على 2.2 مل جرام فقط من الدهون ، وباقي المواد فيتامينات متعددة الأنواع ، وكالسيوم ومادة الصوديوم المفيدة للجسم لدعمه بالطاقة .

حليب المراعي للرضع وما هي اضراره وهل يسمن الطفل ؟

حليب المراعي بالشوكولاتة

إقرأ أيضا  

   فوائد الحليب للاطفال وماهي الكمية اللازمة يوميا

حليب المراعي فريش بالفراولة

حليب المراعي الفريش المنكه بالفراولة يحتوي على معدل كبير من الطاقة ، و 400 وحدة من فيتامين ( د3 ) ، و 2000 وحدة من فيتامين ( أ ) ، 10.8 غرام من مادة الكربوهيدرات ، ونسبة 2 غرام من الدهون ، 110 مل غرام من الكالسيوم  ، و 2.9 غرام من البروتين .

سعر حليب المراعي 

– حليب المراعي كامل الدسم عبوة تحتوي على 500 مل جرام بسعر 3 ريال سعودي .

– لبن كامل الدسم وقليل الدسم عبوة تحتوي على 1 لتر بسعر 4.50 ريال سعودي .

– لبن فيتال من حليب المراعي عبوة لتر بسعر 4.50 ريال سعودي .

– لبن كامل الدسم وقليل الدسم ، وخالي الدسم من حليب المراعي عبوة تحتوي على 2 لتر بسعر 8 ريال سعودي .

– لبن عيران من المراعي عبوة 2 لتر بسعر 8 ريال سعودي .

– لبن بلدي من حليب المراعي عبوة تحتوي على 2 لتر بسعر 10 ريال سعودي .

– لبن كامل الدسم من المراعي عبوة 2.85 لتر بسعر 11 ريال سعودي .

العلامة التجارية :  المراعي .