دعاء الخوف من شخص :  الخوف شعور يتسلل القلب بسهولة و بدون وعي ، فتعددت أسباب الخوف والقلق عند الإنسان من الأشخاص ، فالبعض يخاف من سلطة الشخص ، والبعض الآخر من الأذى والضرر الذي يفعله الشخص به ، وغيره من هذه المشاعر التي تتسبب في تملك التوتر ، و القلق بالإنسان وقد تؤدي أيضا إلى الإرهاق الجسدي والمرض .

دعاء الخوف من شخص

الدعاء هو راحة للقلب و إطمئنان ، و هو يغير الأقدار ، فالله سبحانه و تعالى قريب منا ، فهو أقرب إلينا من حبل الوريد ، فذكر الله و دعائه يجعل السكينة تتغلغل القلب وتشعر بالهدوء و الراحة النفسسية ، ويوجد أدعية خاصة للشعور بحالات الخوف و القلق و عدم الأمان ، فقال الله سبحانه و تعالى :    ( وقال ربكم ادعوني أستجب  لكم ) صدق الله العظيم .

دعاء الخوف من شخص معين 

– ” اللهم رب العرش العظيم و رب السموات السبع  وما أظلت ، ورب الأرضين وما أقلت ، ورب الشياطين وما أضلت ، كن لي جارا و عونا من شر خلقك كلهم جميعا ،  أن يفرط علي أحد و أن يبغي علي عز جارك ، وجل ثناؤك ، ولا إله غيرك ، ولا إله إلا أنت  ”  .

الله أكبر  الله أكبر ملأ الميزان ، وملأ السموات والأرض  ، ومنتهي العلم ، ومبلغ الرضا ، وزنة العرش ، فهو على كل شئ قدير .

– اللهم إني أصبحت في ذمتك وجوارك .. اللهم إني أستودعك ديني ونفسي ودنياي ، وآخرتي وأهلي ومالي ، وأعوذ بك يا عظيم  يالله من شر خلقك جميعا ، وأعوذ بك من شر ما يبلس به إبليس وجنوده .

دعاء الخوف من شخص

السماء الصافية

إقرأ أيضا  

 دعاء للميت في المطر

دعاء الإستعانة بالله من كل شر

– ” اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت عليك توكلت ، فأنت ربي ورب العرش العظيم ، فارزقني يالله  وأكفني ، و بك لجأت فنجني مما يؤذيني ،  فأنت حسبي و وكيلي ، اللهم أرضني بقضائك  يالله ، وأقنعني بعطاءك وإجعلني من أوليائك ، فأنت أكرم الأكرمين  ” .

اللهم ان نجعلك في نحورهم ، ونعوذ بك من شرورهم ، فإجعل كيدهم في نحورهم يالله ياذا الجلال و الإكرام .

– اللهم انى غدوت إليك  ألتمس من فضلك كما امرتنى  ، فارزقنى من فضلك رزقا حلالا طيبا مباركا فيه ، واعطنى فيما ترزقنى العافية ، وابعد عني كل مكر وأذى .

دعاء إذا أخاف من شخص 

حسبنا الله ونعم الوكيل ، حسبي الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم  ، حسبي الله الحسيب ،
بسم الله ذي الشأن ، عظيم البرهان شديد السلطان ، كل يوم هو في شأن ، ما شاء الله كان ، اعوذ بالله من الشيطان ، ولا حول ولا قوة الا بالله ( أفغير دين الله يبغون وله اسلم من في السموات والارض طوعا” وكرها”” ، واليه يرجعون ) .

اعوذ بالله ربي  الذي لا اله الا هو ، ممسك السماء بلا عمد دون أن تقع  أرضا ، الا باذنه من شر عبدك ( فلان ) ، وجنوده ، وأتباعه من الجن والانس يارب العالمين ، لا إله الا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين .

اللهم توجني بتاج عزك يا رحيم  ، يا جبار يا عزيز يا منتقم يا غفور  ، اللهم ألقي علي من زينتك ومحبتك وكرامتك وخشيتك ، ومن نعوت ربوبيتك ، ما يبهر العقول والقلوب ، وتذل به النفوس ، وتخضع به الرقاب ، يا ملك يا قهار ، سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لموسي ولين لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداود يارب العالمين .

يا مغيث اغثني ، يا مغيث اغثني ، يا مغيث اغثني ، يا مغيث اغثني ، يا مغيث اغثني .

– اللهم إني أعوذ بك أن أضل أو أضل ،  أو أذل أو أذل ،  أو أظلم أو أظلم ، أو أجهل أو يجهل علي  .

دعاء الخوف من شخص

التأمل في خلق الله

إقرأ أيضا

     أفضل دعاء للأم و دعاء للام المتوفيه بالصور

دعاء الخوف من شخص شرير

يالله يامن تحل به عقد المكاره ، ويامن يفل به حد الشدائد ويامن يلتمس منه المخرج الى روح الفرج ، ذلت لقدرتك الصعاب وتسببت بلطفك الاسباب ، وجرى بقدرتك القضاء ومضت على ارادتك الاشياء ، فهي بمشيئتك دون قولك مؤتمره وبإرادتك دون نهيك منزجره ، أنت المدعو للمهمات وانت المفزع في الملمات ، لايندفع منها إلا مادفعت ولاينكشف منها إلا ماكشفت ، وقد نزل بي يارب ماقد كادني ثقله وألم بي حمله وبقدرتك اوردته علي وبسلطانك وجهته الي ، فلا مصدر لما أوردت ولاصارف لما وجهت ، ولافاتح لما اغلقت ، ولامغلق لما فتحت ولاميسر لماعسرت ، و لاناصر لماخذلت فافتح لي يارب باب الفرج بطولك ، واكسر عني سلطان الهم بحولك وانلني حسن النظر فيما شكوت واذقني حلاوة الصنيع فيما سألت وهب لي من لدنك رحمه وفرجا هنيئا واجعل لي من عندك مخرجا سريعا ، و لاتشغلني بالاهتمام عن تعاهد فروضك واستعمال سنتك ، فقد ضقت لما نزل بي يارب ذرعا وامتلأت بحمل ماحدث علي هما ،  وانت ربي  القادر على كشف ما منيت به ،  ودفع ماوقعت فيه فافعل بي ذلك ، وان لم استوجبه منك ياذا العرش العظيم ، وذا المن الكريم فانت قادر يا أرحم الراحمين .

دعاء يذهب الخوف

– بسم الله الرحمن الرحيم ، بسم الله خير الأسماء ، بسم الله رب الأرض والسماء ، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه سم ولا داء ، بسم الله أصبحت وعلى الله توكلت ، بسم الله على قلبي ونفسي ، بسم الله على ديني وعقلي ، بسم الله على أهلي ومالي ، بسم الله على ما أعطاني ربي ، بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ، ولا في السماء ، وهو السميع العليم ، الله الله ربي ، لا أشرك به شيئا ، الله أكبر الله أكبر ، وأعز وأجل مما أخاف وأحذر ، عز جارك وجل ثناؤك ، ولا إله غيرك ، اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي ، ومن شر كل سلطان شديد ، ومن شر كل شيطان مريد ، ومن شر كل جبار عنيد ، ومن شر قضاء السوء ، ومن كل دابة أنت آخذ بناصيتها ، إنك على صراط مستقيم وأنت على كل شيء حفيظ إن وليي الله الذي نزل الكتاب ، وهو يتولى الصالحين ، فإن تولوا فقل حسبي الله ، لا إله إلا هو عليه توكلت ، وهو رب العرش العظيم .

– اللهم أسألك باسمك الحسيب الكافي ، أن تكفني كل أموري من جليل ، وحقير مما يشوش خاطري  وقلبي ، ويسر ناظري يا كافي .

– أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق .

دعاء الخوف من شخص

فارج الهم والغم

إقرأ أيضا

    دعاء لأمي المتوفية دعاء من القلب

دعاء الخوف من شخص يهددني

– اللهم أعذني من سوء الرغبة والهلع ، وصور لي في قلبي ما ادخرت لي عندك ، وما أعددت لخصمي وأنت على كل شيء قدير .

– يارب  يارحيم يا من ترى ضعفي وقلة حيلتي ، فإني ضعيف ذليل متضرع إليك مستجير بك ، من كل بلاء مستر بك فاسترني يا مولاي مما أخاف وأحذر ، وأنت أعظم من كل عظيم بك استترت يالله .

– اللهم اقهر لي من أرادني بسوء ، أو عدواً ظلمني ، وأعطني من كرمك ما أسر به في كربة الدنيا والآخرة ، واحمني و احفظني يالله عن أعين من يريدني بحسد ، وكيد وسحر وشر ومسكني بالحبل المتين ، واكفني العابثين والحاسدين والماكرين ، بحق قولك    :     بسم الله الرحمن الرحيم (فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللَّهُ ۚ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ) .

الدعاء باسم الله اللطيف لقضاء الحوائج وطرد الخوف 

يا لطيف ، يا لطيف ، يا لطيف ، يا لطيف ، يا لطيف ، يا لطيف ، يا لطيف .

– إن ربي لطيف لما يشاء ، انه هو العليم الحكيم .

–  اللهم أسألك فرجا قريبا وصبرا جميلا ورزقا واسعا ،  والعافية من البلايا وشكر العافية والشكر عليها ، وأسألك الغنى من الناس ولاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .

دعاء الخوف من شخص ظالم

– اللهم منزل الكتاب ، سريع الحساب ، اهزم الأحزاب ، اللهم اهزمهم وزلزلهم .

– اللهم أنت عضدي وأنت نصيري ، بك أجول ، وبك أصول ، وبك أُقاتل ،  اللهم إنا نجعلك في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم ، أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ، ومن كل عين لامة .

دعاء الخوف من شخص

باسط اليدين

إقرأ أيضا

 دعاء لصديقتي من القلب

دعاء  لإبعاد شخص عني

– اللهم لك الحمد كله ، اللهم لا قابض لما بسطت ، ولا باسط لما قبضت ، ولا هادي لما أضللت  ، ولا مضل  لمن هديت ، ولا معطي لما منعت ، ولا مانع لما أعطيت ، ولا مقرب لما باعدت ، ولا باعد لما قربت ، اللهم ابسط علينا من بركاتك ورحمتك وفضلك ورزقك ، اللهم إني أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول ، اللهم إني أسألك النعيم يوم العيلة والأمن يوم الخوف ، اللهم إني عائذ بك من شر ما أعطيتنا وشر ما منعت ، اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا ، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان ، و اجعلنا يالله  من الراشدين ، اللهم توفنا مسلمين وأحينا مسلمين  ، وألحقنا بالصالحين غير خزايا ولا مفتونين ، اللهم قاتل الكفرة والذين يكذبون رسلك ، ويصدون عن سبيلك ، وأجعل عليهم رجزك وعذابك ، اللهم قاتل الكفرة الذين أوتوا الكتاب إله الحق .

علاج الخوف بآيات من القرآن الكريم

– بسم الله الرحمن الرحيم :

{ اللَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّوم لا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلا يُحِيطُون بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلا يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيم }  صدق الله العلي العظيم   ، سورة البقرة الآية255  .

– بسم الله الرحمن الرحيم :

( هُوَ الّذِيَ أَنزَلَ السّكِينَةَ في قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوَا إِيمَاناً مّعَ إِيمَانِهِمْ وَلِلّهِ جُنودُ السّمَاوَاتِ وَالأرْضِ وَكَانَ اللّهُ عَلِيماً حَكِيماً ) صدق الله العلي العظيم   ،  سورة الفتح .

– بسم الله الرحمن الرحيم :

( فتَعَالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ رَبُّ الْعَرْش الْكَرِيمِ وَمَنْ يَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَها آخَرَ لا بُرْهَانَ لَهُ بِهِ فَإِنَّمَا حِسَابُهُ عِنْدَ رَبِّهِ إِنَّه لا يُفْلِحُ الْكَافِرُونَ وَقُلْ رَبِّ اغْفِرْ وَارْحَمْ وَأَنْتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ  )    صدق الله العلي العظيم   ،   سورة المؤمنون .

– بسم الله الرحمن الرحيم :

( والقيت عليك محبة مني )  صدق الله العظيم  ، سورة  طه : آية 39