شركات سعوده بدون دوام للنساء ، تسعى دائما الحكومة في المملكة العربية السعودية على اشراك المرأة كعنصر فعال في المجتمع حتى يكونوا يدا واحدة في بناء أسرتهم ومجتمعهم الكبير، ومن ثم فإن نظام السعودة من أهم الأنظمة التي كفلت للمرأة السعودية حقها في العمل.

شركات سعوده بدون دوام للنساء

تحرص دائما المملكة العربية السعودية على ادخال المرأة ضمن أهم عناصر العمل خاصة وأن أكثر النساء ينجحن في أعمالهن سواء داخل المنزل أو في العمل، وحسب دراسة قامت بها الجمعية الأمريكية للعلوم النفسية والتي عددت فيها فوائد عمل المرأة وهي:

1- عمل المرأة يعمل على تعزيز الشعور بهويتها المستقلة.

2- عمل المرأة يحسن الحياة الاجتماعية ويجعل المرأة منفتحة على مجتمعها أكثر.

3- عمل المرأة يجعلها تشعر بالاستقلالية والتحكم في زمام الأمور.

4- عندما تبعد المرأة عن عملها في المنزل وتخرج للعمل يعطي لها شغف وطاقة للقيام بعملها ورؤية أولادها وقضاء أجمل الأوقات مع أسرتها.

5- عمل المرأة يساعد المرأة على ترتيب أوقاتها وادارته للاستمتاع بأجمل الأوقات.

الوظائف المتاحة في شركات سعودة بدون دوام للمرأة

يوجد عدد من الوظائف المتاحة للنساء السعودية في عدة مجالات مختلفة وهي الطب والتمريض، والهندسة، وإدارة الأعمال، والسكرتارية، والمال والمحاسبة، والتصميم الجرافيك.

وهذه الوظائف توجد في عدد كبير من المدن والمحافظات السعودية على رأسها القصيم والاحساء والرياض، وجدة، والمدينة المنورة، ومكة المكرمة، والطائف، والدمام، وحائل، والخبر.

تعريف السعوده

يتم تعريفها باللغة العربية بنظام النطاقات، ويعتبر من أحدث السياسات المتبعة من وزارة العمل في المملكة، في شكل وجوب على الشركات والمؤسسات السعودية، ان تقوم بملأ القوى العاملة مع المواطنين في المملكة، حتى تصل لمستوى معين حدده النظام ،وتم الاعلان عنها في كجزء من الخطة التطويرية الشاملة في البلاد، ورؤية الاصلاح 2030 والهادفة لتقليص عدد العاطلين عن العمل من المواطنين السعوديين في المملكة.

شركات سعوده بدون دوام للنساء

تعريف السعوده

اقرأ أيضا

طريقة التسجيل في مرسول كمندوب

أهداف السعوده

في اطار التجديدات على النظم والقوانين في المملكة، بما يتوافق مع خطة الاصلاح، والهدف من ذلك اعادة توطين السعودين في الوظائف، كبديل لاستحواذ المغتربين من العمالة الباكستانية والهندية والفلبينية، وكل الدول العربية مثل مصر، بغرض التقليل من البطالة المنتشرة بين المواطنين السعوديين، وتقيم النظام تحت شعار لنضع السعودية في السعوده.

رأي الشركات في السعوده

بعد اتخاذ الحكومة السعودية هذا القرار بخفض العمالة الاجنبية، واحلال السعوديين محلها، والقيام بتحذير الشركات في حالة عدم التزامها مع لوائح السعوده ،وانه ستقوم في اجراء ضد الشركة التي ستقوم بذلك ،بعدم منح الشركة العقود الحكومية، وجاء رأي النخبة السياسية السعودية، بالاتفاق على رأي واحد بأهمية السعوده للمملكة ،في حين قامت الشركات بالشكوى من الامر ،وقامت بالسعي الشديد لتجنب الامر.

اقرأ أيضا

وظائف اليوم بالرياض مطلوب موظفين للعمل في عدة مصانع ومؤسسات

تاريخ السعوده في المملكة

وفرت الحكومة العمل للكثير من المواطنين السعودين داخل المملكة، ولكنها لم تغطي سوى 65% من المواطنين السعوديين  ،وجاء الرأي بالقيام باستبدال العمالة ،والقيام بتهجير الذين لا يحملون وثائق، ولكنه حقق نجاح بسيط وحلت السعوده بهدف الوصول لنسبة 30%  بعام 2003 ،من الموظفين في الشركات أو أكثر من العمالة بها تكون من السعوديين أصحاب الجنسية السعودين محل العمالة الاجنبية ، وفي عام 2006 ومع المفاوضات مع الشركات، تم القيام بتخفيض النسبة من 30% لحوالي 10% ،وحضر المفاوضات كبار رجال الدولة والملك عبد الله رحمة الله عليه.

ارقام شركات سعوده بدون دوام

انتشر الكثير من الشركات في السعوده ،ولكن بدون دوام ولكن هذا الامر يعتبر مخالف للقوانين في المملكة، لذلك قامت الحكومة برجاء المواطنين اكتشاف الشركات التي تقوم بذلك الامر، والقيام فورا بالابلاغ عن الامر من خلال الاتصال بمكتب وزارة العمل والشئون الاجتماعية ،على رقم الخاص بها 19911 ،وتقديم بلاغ رسمي على اعتبر ان ذلك الامر، ما هو سوى توطين وهمي للشباب، والقيام بحرمان الشباب العاطلين عن العمل من البحث عن فرصة عمل حقيقية.

اقرأ أيضا

وظائف اليوم في جدة من مهندسين و فنيين و حراس امن

ارقام شركات سعوده بدون دوام في الرياض

مؤسسة عيسى بن لادن

تقدم مؤسسة عيسى بن لادن فرصة لكل السعوديين بالسعوده، دون دوام براتب يصل لمبلغ 2600 ريال سعودي ،ويتم التواصل مع الشركة من خلال العنوان والهاتف.

العنوان: شارع الامير سلطان بن عبد العزيز، جدة.

الهاتف: 0122562607

شركات سعوده بدون دوام للنساء

ارقام شركات سعوده بدون دوام في الرياض

شركة المراعي سعوده

الشركة لها تاريخ رائع مع السعوده حيث بها أكثر من 628 موظفة من الجنسية السعودية، من أصل 8700 موظف فيها من كل الجنسيات ،وتقدم لهم الدورات التدريبية المكثفة لرفع الكفاءة بشكل متواصل، ليكون المواطن السعودي أهم من العمالة الاجنبية من خلال الكفاءات الحاصل عليها في العمل، والاعتماد عليه أفضل من العمالة الاجنبية  ،والتواصل مع الشركة عبر الهاتف.

الهاتف: 0966114700005

شركة سعودة في الرياض

تقدم فرصة لذوي الاحتياجات الخاصة من الرجال أو النساء بدون دوام ،ولكنهم مشمولين بمكتب العمل ويتم التواصل معهم عبر الهاتف.

الهاتف:0597741137

شركة ريفلوشن للسعوده

تقدم فرص العمل للسعوديين من الجنسين رجال وإناث ،ولا يشترط الخبرة في مجال التسويق الشبكي، والتواصل على الواتس والهاتف.

الهاتف: 00966531144565

سعودة للسعوديين بالرياض

تتطلب الشركة رجال حاصلين على شهادة الكفاءة أو الثانوية  بمدة تصل لثلاث سنوات والنساء أيضا ،شريطة الحصول على شهادة الثانوية أو الكفاءة ،وحساب في بنك الراجحي ،ومدة السعوده ثلاثة سنوات بدون دوام، والتواصل يكون على الواتساب.

الهاتف :0509695246

مؤسسة عرين الفهد للاتصالات

تتطلب الشركة مندوبين تسويق بدون دوام في الرياض بمرتبات مجزية، والتواصل على الهاتف الخاص بها او الواتساب ،شريطة ان يكون للسعوديين فقط.

الهاتف:0096656196450

شركة بن شملان للسعودة 

التي تقدم العمل للسعودين من الجنسين بمرتبات مجزية بدون دوام في الرياض والمملكة كلها عبر التواصل مع الشركات والمؤسسات الراغبة بالسعوديين والتواصل معهم يكون عبر الهاتف.

الهاتف:+966 12 621 4478