طريقة ازالة شعر الوجه بالموس

طريقة ازالة شعر بالموس وليس هو الموس الخاص بالحلاقة الرجالية المتعارف عليه، ولكن طريقة حلاقة شعر الوجه بالموس تكون من خلال استخدام شفرة مائلة مخصصة لذلك،  تم قطعها بالليزر بميل محدد،  لتقوم بازالة شعر الوجه كاملا دون مشقة وتعب، وتوفير لوقت وجهد السيدات.

ازالة شعر الوجه بالموس

ظهرت بالآونة الاخيرة طريقة ازالة الشعر بالموس أو الشفرة النسائية المخصصة لشعر الوجه مختلفة تماما ،عن نظام الشفرة الرجالية أو الشفرة الخاصة بازالة شعر الساقين أو اليدين عند النساء، ولها ماركات كثيرة ولكن جميعها تتميز بالنعومة، وهي طريقة يابانية قديمة سبب شهرتها نصيحة خبيرات وضع المكياج بها، وانتشارها مع العديد من اليوتيوبر الذين نصحوا بها لتطبيق المكياج بكل سهولة، والحصول على نتيجة مثالية من المكياج ،بسبب ازالة الموس لكل الشعيرات الدقيقة في الوجه.

طريقة ازالة الشعر الموجود في الوجه بالموس

–  بدايبة ينصح خبيرات المكياج أنه لابد من تحديد يوم من كل شهر، لعمل ازالة للشعر بشكل دوري.

– لابد من التنظيف الكامل للبشرة على ان يكون تنظيف جيد ،وبعدها التجفيف التام للبشرة.

– احضار الشفرة الخاصة ببشرتك فقط لا أحد غيرك يستخدمها، وتطهيرها وتنظيفها والتأكد من تمام نظافتها لتجنب التعرض لميكروبات او التهيج للبشرة.

– عليكي بامساك الموس بيدك بطريقة مائلة بعض الشئ وليست بنظام أفقي.

– اليد الثانية عليك القيام بشد جلد المنطقة من الوجه التي تبدأين بازالة الشعر منها، ليبدو الجلد مشدود ومسطح ومستوي للشفرة.

– من بعد ذلك مرري شفرتك على الوجه بزاوية مائلة مع تجنب الحك أو الضغط الشديد، حتى لا يتسبب باحمرار الوجه وتهيج البشرة مرريها بلطف ونعومة من أعلى لاسفل في نفس اتجاه نمو الشعر.

طريقة ازالة شعر الوجه بالموس

طريقة ازالة الشعر الموجود في الوجه بالموس

اقرأ أيضا

تجربتي مع تشقير الوجه بالليزر

مميزات ازالة الشعر بالموس

– من أهم مميزات ازالة الشعر بلموس ان يقوم بعملية تقشير سطحية للبشرة ،بازالة الطبقة الميتة من الجلد والتي تقومين بعمل جلسات مخصصة لها، أو استخدام العلاجات الخاصة بذلك والتي تحتوي على المواد الكيكائية الضارة بالبشرة، والتي يمكن أن تأتي بنتائج عكسية في حال تم تنفيذها بشكل خاطئ.

– كما ان ازالة الشعر بواسطة الموس تزيل كل الشعيرات الدقيقة في الشعر، ولا تترك ورائها أية شعرة ما يعطي نعمة وملمس رائع للبشرة.

– يساعد على تطبيق مثالي للمكياج على وجهك وبشرتك، بسبب النعومة المذهلة التي تسببها ازالة الشعر بتلك الطريقة .

– تساعد تلك الطريقة على تاخير علامات الشيخوخة، وظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة لانها وسيلة آمنة وناعمة على البشرة ،وهذا ما تسبب الوسائل الاخرى مثل السكر والشمع اللذان يعملان على الشد القوي للبشرة ،ما يزيد من ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد المبكرة.

– السرعة في الانجاز وتوفير الوقت والجهد وأهم ما يحبه النساء في تلك الطريقة ،عدم وجود الالم مثل الناتج من استخدام السكر أو الشمع أو الفتلة.

طريقة ازالة شعر الوجه بالموس

مميزات ازالة الشعر بالموس

اقرأ أيضا

طريقة عمل الحلاوة لازالة الشعر بالاسبرين .. مجربة

أهم عيوب طريقة ازالة الشعر بالموس

– في حالات النساء صاحبات البشرة الحساسة يمكن ان يتسبب الموس في تهيج البشرة ،وتحسسها ويترك الاحمرار عليها.

– في حالات البشرة التي تعاني من الحبوب يفضل عدم استخدام  تلك الطريقة ،لانها ستعمل على انتشار الحبوب على الوجه.

– في حالات البشرة السمراء صاحبات الشعر السميك أو الاسود بالوجه ،يمكن أن تسبب الطريقة في زيادة سماكة الشعرة لهم ،وزيادة السواد لها وهو الامر المختلف عليه ،من خبيرات التجميل واصفين اللامر أنه مستحيل فالسيدة لها عدد بصيلات محدد في الوجه ،ولا زيادة فيه بسبب ازالة الشعر بتلك الطريقة.

اقرأ أيضا

تجاربكم مع الليزر الكربوني للوجه

نصائح في ازالة الشعر بالموس

–  لابد من التخلص من الشفرة والحصول على واحدة جديدة بعد من ثلاثة لخمس مرات استعمال.

– اختاري الشفرة الحادة والنوع الجيد والماركات الجيدة حتي لا تتهيج بشرتك منها.

– في حال وجود مشكلة الشعر الموجود تحت الجلد لابد من حل المشكلة، قبل البدء في استخدام الشفرة عبر التنظيف الجاف بواسطة فرشاة الاسنان مرتين أسبوعيا ،لحل هذه المشكلة قبل البدء في استخدام طريقة ازالة الشعر بالموس.

– انتبهي مع استخدام الشفرات الجديدة ،حتي لاتجرحي نفسك.

– حاولي عدم تمرير الشفرة اكثر من مرة لتجنب الالتهابات، او التهيجات التي يمكن أن تحدث للبشرة.

– بعد الانتهاء لابد من استخدام النوع الجيد من المرطبات للحصول على بشرة مشرقة، والقضاء على أي تهيج يمكن أن يحدث.

– احرصي على ازالة الشعر بنفس اتجاه نمو الشعر، حتى لا يحدث هرش عند اعادة الانبات أو أن يكون ذلك سببا في زيادة سماكة الشعرة.