طريقة السنامكي لجابر القحطاني

طريقة عمل السنامكي لجابر القحطاني ،وهو أحد الاعشاب والنباتات الطبيعية ،التي تدخل في العديد من الوصفات الطبيعية لكثرة الفوائد الطبية بها، والتي تتميز بمرارة في الطعم لذا يتم استخدامها ،مع مجموعة من الاعشاب التي تحسن الطعم.

مع انتشار الطب البديل حاليا جاءت طريقة السنامكي لجابر القحطاني، التي يؤكد مع علماء الطب البديل أن السنامكي شفاء من الموت، كما وصفه الرسول الكريم.

ما هو نبات السنامكي

السنا أو السني أو السنامكي كلها اسماء لنبات له أوراق كثيرة وطويلة، قريبة لنبتة السريس المصري لها لون أخضر داكن ،وينمو في مجموعة من الدول أهمها المملكة خاصة في مكة المكرمة ،أو بلاد الشرق الاوسط وكذلك الهند والصين لها الكثير من الفوائد الطبية ،ومشهورة من عهد المصريين القدماء والاغريق، أنها نبات ملين في حالات الامساك.

فوائد السنامكي لجابر القحطاني

– يعمل السنامكي على تخليص الجسم من كل مختلف أنواع السموم ،خاصة تلك المتراكمة داخل الجهاز الهضمي والامعاء

– يعمل السنامكي على التنظيف الكامل للمعدة، والامعاء من الفضلات المتراكمة بداخلها.

– الاستخدام الاشهر لها أن حل سريع في حالات الامساك المزمن، أو المتكررر سواء كان العرضي أوالمرضي.

– تساعد على تنظيف القولون وتطهيره.

– تعمل على الحد من تكاثر البكرتيا او الفيروسات ،ما يقلل تعرض الانسان للامراض المعدية.

– تحفيز وتعزيز قدرة الجهاز الهضمي على امتصاص المواد الغذائية والعناصر الهامة فيها.

– تساعد السنامكي في طرد الديدان من الجسم ،خاصة عند الاطفال.

– تقليل الشعور بالغثيان أو القئ أو المغص عند الاطفال بشكل خاص أو كبار السن

– المساعدة في علاج أمراض القلب والسكر وارتفاع ضغط الدم.

فوائد السنامكي لجابر القحطاني

فوائد السنامكي لجابر القحطاني

اقرأ أيضا

الماش للتسمين جابر القحطاني

مكونات السنامكي المفيدة

تتكون نبتة السنامكي من مجموعة من المعادن ،والفيتامينات مثل فيتامين ألف  وباء وجيم وهاء كما أن به كالسيوم وبوتاسيوم وحديد ومنجنيز ،وكلها عناصر غذائية هامة لصحة الشعر والبشرة والحيويية والنضارة، والنشاط العام للجسم والقدرة على أداء النشاطات اليومية ،كما أن بها عناصر الاكسدة وهي تساعد على رفع مناعة الجسم، ضد الامراض خاصة المعدية منها.

اقرأ أيضا

علاج الشرخ جابر القحطاني

أهمية السنامكي للشعر

تساعد العشبة على تحسين صحة الشعر ،والمحافظة على الحيوية للشعر والرطوبة، وزيادة في النعومة والعمل على حل مشكلة التساقط التي يعاني منها الشعر، بل يعمل على تطويل الشعر بنسبة قد تصل إلى أربعة سنتيمتر، في المداومة عليها مدة شهر كامل ،وتقديم التغذية الكاملة لفروة الرأس والعناية بها.

طريقة السنامكي لجابر القحطاني

عادة ما يفضل تناول السنامكي في الليل في شكل مغلي من أوراق السنامكي، المحضر من العطار مع بعض حبيبات التمر الهندي ،ويترك منقوعا معا حتى الصباح يتم غليهما ،وتفيته تماما بواسطة استخدام مصفاة ناعمة، ويتم شرب فنجان منه على الريق وواحدا قبل النوم مباشرة ،للاستفادة القصوى منه أو يمكن تناول فنجانا واحد قبل النوم فقط.

وعادة ما يبدأ مفعولها بعد مرور ما يقارب العشر ساعات، كما يتوفر من العشبة كبسولات في الصيدلية، وأكياس الشاي أيضا ولكن دائما ما يفضل تناولها طازجة، أو عشبية للحصول على أفضل النتائج ،كما يمكن استبدال التمر الهندي في حالة عدم تفضيله، اضافة النعناع لكسر حدة المرارة للنبتة.

طريقة السنامكي لجابر القحطاني

طريقة السنامكي لجابر القحطاني

اقرأ أيضا

علاج البواسير بالاعشاب جابر القحطاني

طريقة السنامكي للتخسيس

السنامكي يعمل على تنظيف الفضلات المتراكمة، في البطن والامعاء كما تحتوي على الالياف، وهو الامر الذي يعمل على زيادة حرق الدهون في الجسم ،ومساعدة الجسم على التخلص السريع من تلك الدهون، التي تراكمت في الجهاز الهضمي خارج الجسم، أو الماء الزائد وهو الامر الذي يساعد في التخسيس الآمن، والعمل عى تثبيت الوزن بعد الانتهاء من الريجيم.

ويتم تناولها للتخسيس من خلال غليها ،وشرب فنجان على الريق يوميا ،ويمكن استبدال العشبة وشرب مغلي أكياس الشاي من السنامكي ،ويضاف له النعناع الاخضر لتحسسين المذاق ،ولكن يجب اتباع نظام تغذية سليم فالاكثار من الطعام، لن يعطي النتيجة المرجوة من السنامكي.

هل للسنامكي أضرار

–  هيا ليست أضرار بقدر ما هي موانع ،فلابد من عدم تناول السنامكي في حالة الاصابة بسدود في الامعاء.

– يمنع استخدام السنامكي للسيدات الحوامل أو السيدات المرضعات.

– يفضل عدم تناول السنامكي في حالات الاصابة بالتهابات حادة في المعدة أو الامعاء.

– يمنع استخدام السنامكي في حالة الاصابة بالتهابات الزائدة الدودية.

محاذير تناول السنامكي لجابر القحطاني

– في حالة تناول أدوية يفضل الاستشارة الطبية ،حتى لا يتعرض المريض لاثار جانبية.

– يفضل عدم التناول لفترات طويلة ،حتى لا يتعرض الانسان للاثار الجانبية للسنامكي.

– في حالة استخدامها كطارد للديدان عند الاطفال يكون، بحذر في حال لميبلغ الطفل ثلاث سنوات بعد ،وعدم الاكثار حتى لا يصاب الطفل بالمغص والاسهال الشديد.

– يجب أن يكون التناول لها منتظما ،حتى لايؤدي ذلك إلى خلل في التوازن في المواد الكيمائية الناتجة عن ضعف في ،عضلات القلب أو التعرض لمشاكل في الكبد.

– الحذر من تناولها لفترة طويلة حتى لا يتعرض الجهاز الهضمي، للاضطرابات أو اصابة المعدة بمشاكل صحية.