طريقة جدتي في علاج هواء الرحم وانتفاخات البطن، وهي تكون عبارة عن طرد الغازات والهواء عن طريق المهبل، وهي تحدث عند كثير من السيدات، فيصدر منه بعض الأصوات التي تشبه الهواء الخارج من انتفاخات البطن والتي تخرج من فتحة الشرج.

هواء الرحم غالبا ما يكون من دون أي رائحة، ولكنه من الامور الغير مقلقة وهي أمر طبيعي للغاية، وبالرغم من أن الصوت الصادر من الممكن ان يكون محرج بعض الشيء للسيدات الا أن هناك بعض الطرق التي يمكن عملها لعلاج تلك المشكلة واليوم سنتعرف على طريقة جدتي في علاج هواء الرحم.

طريقة جدتي في علاج هواء الرحم

تقول صاحبة التجربة ان تلك الوصفة عرفت على انها من اكثر الوصفات استخدام في العائلة والتي كانت توصي بها جدتي كل السيدات لاستخدامها حتى يتخلصن من الهواء الخارج من الرحم، كما أنها تساعد كثيرا في تضييق المهبل، وبتلك الطريقة تكون كمية الهواء التي تدخل صغيرة للغاية، والمكون الأساسي من الخلطة هو الرمان، فيمكن أن نقوم باحضار قشر الرمان ونتركها في الشمس لمدة أسبوع كامل على الأقل، وذلك حتى تجف بشكل كامل، بعدها نقوم بسحق الرمان بشكل كامل حتى يكون الينا بودرة ناعمة، يمكن استخدام الخلاط حتى تحصلي على نتيجة مضمونة، بعدها نقوم بأخذ ملعقة من الرمان ونضعها في الماء وبعدها نقوم بدهن منطقة المهبل، يمكنك أن تقومي بذلك يوم بعد يوم، فهي من التجارب الرائعة التي قمت بها.

وصفة أخرى لعلاج غازات المهبل

1_ نحضر كوب واحد من الدقيق.

2_ ونقوم باحضار كمية من زيت السمسم ايضا.

3_ نخلط الدقيق مع زيت السمسم بشكل كامل حتى يصبح لدينا عجين.

4_ بعدها نقوم بوضع الخليط من اعلى السرة وحتى اعلى المهبل.

5_ ثم بقوم بتغطية تلك المنطقة بكيس بلاستيك، وبعدها نضع قطعة من القماش عليها ونربطها فوق الكيس.

6_ نترك الخليط على الجسم لمدة ثلاث ساعات على الاقل، وبعدها نقوم بغسل المنطقة بالماء الدافئ، ونعيد تغطيتها مرة اخرى.

7_ يتم تكرار تلك العملية كل خمس ايام حتى يتم حل المشكلة.

طريقة جدتي في علاج هواء الرحم

طريقة جدتي في علاج هواء الرحم

اقرأ ايضا علاج هواء الرحم جابر القحطاني

أسباب هواء الرحم

ان الهواء الذي يكون في الرحم من الأمور الطبيعية، ولكن ذلك الهواء الذي يأتي من داخل الامعاء، ولكنه لا ينطوي على الناسور والاتصال ما بين الأمعاء والمهبل، الامر الذي يسمح للغاز بالوصول من الأمعاء إلى المهبل.

متى يحدث الهواء من الرحم

من الممكن ان يحدث اثناء الجماع، او حتى اثناء ممارسة الرياضة أو التمدد، ويمكن ان تخرج ايضا اثناء الحركة العادية أو حتى السعال.

متى يصبح هواء الرحم خطر على الصحة

أن هواء الرحم يكون عبارة عن غاز عادي يخرج من المهبل، ولكن تكمن خطورته اذا كان ذلك الغاز يكون برائحة كريهة، الأمر الذي يشير الى اصابة السيدة بحالة تعرف باسم الناسور المستقيمي المهبلي، وهي التي تكون ما بين الاجهزة او اوعية الجسم ولكنها تكون غير متصلة ببعضها البعض، المستقيم والمهبل.

علاج هواء الرحم

على الرغم من أن إخراج الهواء من الرحم من الأمور الطبيعية للغاية، ولكن هناك بعض السيدات تجد أن إخراج ذلك الهوا والصوت الخارج منه من الامور المحرجة عند البعض، ويتسبب لهم في الاحراج، فسعوا البعض إلى إيجاد بعض الطرق لايقاف تلك المشكلة، فيوجد بعض الطرق الشائعة التي يتم استخدامها في علاج هواء الرحم ويساعد ايضا في تقوية جدار المهبل والحوض، فهناك بعض الطرق التي تم ذكرها في الاعلى والتي يمكنك استخدامها بشكل آمن وغير مقلق.

كما يمكنك ان تقوم باداء تمرين كيجل، وهو واحد من التمارين التي تساعد في التقلص والاسترخاء لكل العضلات العادية والعصعصية، كما انه يقوي من عضلات الحوض الأمر الذي يساعد المهبل في ان يكون اقوى بكثير في التحكم بعضلاته، ولا يسمح للهواء في الخروج من المهبل بشكل لا ارادي.

بعض الأبحاث والدراسات

هناك بعض الدراسات التي تحدثت عن ذلك الأمر بشكل كبير، والتي اثبتت ان تمارين كيجل يمكن أن يساعد في تقوية عضلة الحوض وخاصة قاع الحوض، وايضا علاج كل العضلات التي تدعم أجهزة الحوض، وينتج عنه ايضا عضلات قوية للغاية، ولها العديد من الفوائد الاخرى التي يكون سبب كبير في علاج هواء الرحم.

طريقة جدتي في علاج هواء الرحم

طريقة جدتي في علاج هواء الرحم

اقرأ ايضا  تجربتي مع العفص للتضييق عند النساء

بعض النصائح الاخرى لعلاج هواء الرحم

1_ لابد من استخدام الدش المهبلي المطهر وذلك بعد انتهاء الدورة الشهرية.

2_ المداومة على نظافة وغسل منطقة المهبل عن طريق الماء الفاتر.

3_ من الممكن ايضا ان تقوم السيدات في استخدام عشبة القسط الهندي، فهو رائع في عملية قبض الاوعية الدموية وبتلك الطريقة يكون مفيد للغاية في علاج هواء المهبل.

4_ كما ذكرنا ان تمارين كيجل الطبي، فهو له تأثير ملحوظ في علاج هواء الرحم، كما ان الأطباء يستخدمونه في علاج والسيطرة على عضلات الجهاز البولي والتناسلي، وايضا علاج التبول اللا ارادي عند السيدات كبار السن.

5_ من الممكن أن تمشي السيدات كل يوم مدة لا تقل عن نصف ساعة على الأقل، فهي من الاشياء التي تساعد في تقوية العضلات للحوض وتضييق المهبل.