طريقة شراء وزن من الخطوط السعودية

طريقة شراء وزن من الخطوط السعودية ، التي تخصص الوزن الخاص بالطيران الداخل ،وتقدره بحوالي 25 كيلو للطيران الداخلي، وطريقة شراء وزن من الخطوط السعودية ،عادة ما يحتاجها المسافرين داخل المملكة ، أو خارجها بشكل خاص للمغتربين، أو الوافدين في مواسم الحج والعمرة.

الوزن المسموح في الخطوط السعودية داخليا

تقدم الخطوط خدمات رائعة لكل العملاء المتعاملين معها داخل المملكة وخارجها ،وتسمح بوزن الخاص بها داخليا بحوالي 25 كيلو جرام كوزن مسموح به في الامتعة الخاصة بالمسافرين.

ولكن في الدرجة الاولى يكون وزن الامتعة المسموح به مقدر بحوالي 50 كيلو جرام، ولكن في حالة بطاقة الفرسان ،فيكون بوزن 25 كيلو جرام للقطعة و الاخرى مجانية  بمقدار 25 كيلو جرام للقطعة الثانية ،وفي حالة عدم احترام العميل للوزن ،لابد ان يقوم فورا بدفع الغرامة الخاصة بذلك.

الوزن المسموح في الخطوط السعودية بالرحلات الخارجية

تسمح الخطوط السعودية في الرحلات الخارجية  والمتواجدة خارج المملكة، بنقل قطعة واحدة بشكل مجاني فوق الوزن المسموح به ،ولكن في الدرجة الاقتصادية يكون الوزن المسموح به قطعة وزنها حوالي 32 كيلو جرام، ولكن في درجة رجال الاعمال ،تقدم سماح بقطعتين على أن تكون القطعتين معا ،مقدرتين بوزن 64 كيلو جرام وفي حالة الافراد او العملاء المنتمين لبرنامج الدواء في المملكة،  يكون مسموح لهم بوزن 23 كيلو جرام.

طريقة شراء وزن من الخطوط السعودية

الوزن المسموح في الخطوط السعودية بالرحلات الخارجية

اقرأ أيضا

كيف استلم بطاقة الفرسان

 

أوضاع خاصة للوزن المسموح في الخطوط السعودية

– في حالة كانت الرحلة الخارجية متوجهه إلى كندا أو الولايات المتحدة أو العكس ،فلابد أن يكون الوزن المسموح به قطعة واحدة بوزن سبعة كيلو ونصف ،مع النظارة أو المعطف أو عربة الاطفال أو حقفية للرضيع أو كاميرا صغيرة.

– في حالات المسافرين ذوي الاحتياجات الخاصة، فلابد من توفر الكرسي المدولب الخاص بهم ويتم وضعه في الكابينة الخاصة بالطائرة.

– في حالة الرضع تسمح الخطوط السعودية له بقطعة واحدة بوزن عشرة كيلو جرامات.

– كما يوجد مواد مقبولة على الخطوط السعودية ،منها الهاتف الجوال والحاسوب الشخصي ،والالعاب المتحكم بها عن بعد وبطاريات الشحن.

– المواد الغير مقبولة أو الذي يتم العقاب عليها، منها السجائر أو الولاعات أو المواد القابلة للاشتعال، أو بطاريات الليثيوم أو الغاز المضغوط، أو المواد الخاصة بطلاء الاظافر، أو أوعية  الكريمات أو العصا الكهربائية أو أجهزة الصواعق الشخصية.

طريقة شراء وزن من الخطوط السعودية           

– للقيام بشراء وزن من الخطوط السعودية يتم توجه العميل إلى الرابط التالي للموقع الخاص بذلك bit.ly/2TBfmzO

– بعد الدخول للرابط يقوم العميل من خلال الصفحة الرئيسية  واختيار ادارة الحجوزات.

– يقوم العميل الراغب بشراء الوزن من الخطوط السعودية باختيار من الصفحة التالية خيار إضافة أمتعة.

– يقوم العميل بالاطلاع على كل التفاصيل الخاصة بالامتعة والوزن المسموح به على الخطوط السعودية، ويقوم باحتساب الامتعة الاضافية لديه.

– بعد معرفة قيمة الوزن ماليا يقوم باجراءات الدفع الخاصة به.

– كما يمكن للعميل في حالات الشحن للكمية من المعدات مثل الطبية أو الرياضية، فعليه الاتصال بالرقم الموحد للخطوط السعودية من داخل المملكة  على الرقم 920022222 ،أو التوجه إلى واحد من الفروع الخاصة بالشركة لتسوية الامر.

طريقة شراء وزن من الخطوط السعودية

طريقة شراء وزن من الخطوط السعودية

اقرأ أيضا

الغاء حجز الخطوط السعودية و طريقة استرجاع ثمن التذكرة

الغرامة المالية للوزن الغير مسموح على الخطوط السعودية.

 يتم معاقبة العملي المخالف في الوزن في حالة ،أية قطعة فوق الوزن المسموح  بها عن 23 كيلو جرام ،يقوم العميل بدفع مبلغ ستين دولار كغرامة ،وفي حالة أن يكون الوزن المسموح  أقل من 32 كيلو جرام ،يقوم بدفع مائة دولار في حالة زاد عن ذلك وهو مايقدر بحوالي 140 ريال سعودي عن كل قطعة زائدة عن الوزن المسموح ،والمقرر لكل فئة من فئات الخطوط .

اقرأ أيضا

كيف اتاكد من الحجز عن طريق النت

شراء الوزن من الخطوط السعودية

قدمت الخطوط السعودية امكانية لشراء الامتعة الاضافية، أو الدفع المسبق أثناء القيام بعمليه الحجز للتذكرة من الموقع الالكتروني، ويحصل منه على قسيمة شراء لكل حقيبة اضافية، وتكون القسيمة بمدة عام سارية من تاريخ الاستصدار، ،كما يمكن شراء العميل لأربعة قسائم اضافية، والهدف من ذلك هو التسريع في الاجراءات في المطارات، حتى لا يتعطل المسافرين ،ولا يضيع الوقت والجهد لديهم في الوقوف أما شباك التذاكر والامتعة بالمطارات، أو التعرض لغرامات وقتية في المطار .

كما تقدم الخطوط السعودية خصم 20% على قيمة شراء بطاقات الامتعة الاضافية للرحلات الخاصة بهم على عدد الوجهات، أو الرحلات في الموقع الالكتروني من خلال الدفع بالبطاقة الائتمانية.

خدمة شراء الوزن من الخطوط السعودية

تقدم الخطوط السعودية هذه الخدمة في اطار التطوير الشامل للمملكة ،والمتضمن للمبادرات الخاصة ببرامج التحول 2030 ،مواكبة منها أن تكون الخطوط السعودية على النهج العالمي المتقدم، وتلك الخدمة تعمل على تحديد الامتعة قبل الاقلاع بوقت كاف، وهو الامر الذي يساهم بشكل كبير في انتظام مواعيد الرحلات ،دون تأخير في مواعيد الاقلاع الخاصة بالطائرات .

كما وفرت المملكة في هذا الاطار ما يقارب 134  جهاز للخدمة الذاتية ،في حوالي 66 موقع في حوالي ثمانية عشر مدينة داخل المملكة ،سواء كان في المطارات المحلية  أو الدولية ،ومكاتب للمبيعات والفروع الخاصة بها تسهيلا للاجراءات على المسافرين.