علاج انسداد قناة فالوب بالقران وهي التي تعتبر حلقه الوصل ما بين الرحم والمبايض في جسم السيدات، وتحيط بداية قناة فالوب أهداب تعمل على تسهيل انتقال البويضات وحركتها داخل القناة، أما الجزء العلوي من ناحية الرحم فإنها ضيقه للغايه ومن الممكن أن يحدث لها بعض الانسداد والتي تسمى بـ انسداد قناة فالوب، لذا دعونا نتعرف على بعض العلاجات بالقران والاعشاب الطبيعيه. 

علاج انسداد قناة فالوب بالقران

انسداد قناة فالوب من الأشياء التي تتسبب في العديد من المشاكل الصحية التي تحدث للمرأة التهاب الحوض وألم شديد في منطقة البطن والرحم، كما انها من الاشياء التي تعيق الحمل والأمومة، ويمكن علاج انسداد قناة فالوب بقراءة سورة مريم على كوب من الماء وتناولها فهي من معجزات القرآن بفضل الله التي تسرع في عملية الشفاء من الأمراض وخاصة الحمل والولادة للمتأخرات في الحمل .

علاج انسداد قناة فالوب بالاعشاب 

* من الممكن استخدام بعض الأعشاب الطبيعيه لعلاج انسداد قناة فالوب منها مثلا الثوم و البابونج وبذور الكتان.

* من الممكن ايضا ان نقوم بخلط المكونات مع بعضها البعض.

* كل ما عليك فعله هو إحضار 12 كوب من الماء ونضيف عليها خمس ملاعق من رجل الحمام، وثلاث ملاعق من ذنب الخيل، وملعقتين من بذور الكتان وثلاث ملاعق من شعر الذرة، و نترك المكونات على النار حتى تغلي مع بعضهم البعض جيدا، وبعدها نتركها حوالي 6 ساعات منقوع ثم نقوم بشرب كوب واحد على الريق، ويشرب نصف كوب قبل كل وجبة طعام. 

* من الممكن ايضا نقوم بتناول ملعقة من طلع النخيل يتم مزجها مع ملعقة من عسل النحل الكبيرة وتناولها في الصباح وفي المساء.

* يمكن تناول الحلبة المطحونة عن طريق غليها فى الماء وشربها لمدة ثلاث شهور بما فيها أيام الطمث حتى تحصلي على النتيجه المطلوبه والعلاج السريع. 

* من الممكن ايضا ان نقوم بدهن أسفل البطن بزيت الخروع، عن طريق غمس فوطة ورقية به ونقوم بدهن المنطقه به يوميا لمدة شهرين على الاقل فهو يساعد في تعزيز عمل الدورة الدموية التي يمكنها أن تحفز عملية فتح قناة فالوب. 

علاج انسداد قناة فالوب جابر القحطاني 

* أن انسداد  قناة فالوب لا يعيق عملية الحمل بشكل كامل، ولكن يمكن أن يؤخرها بشكل كبير، وهو يعتبر احد انواع الانسدادات البسيطه، ولا يمكن أن يحدث الحمل حتى مع وجودها، ولكن يمكن أن يحدث الحمل خارج الرحم، ولذلك يفضل علاج تلك المشكلة سريعا حتى لا يحدث اي اعراض جانبيه للشخص

* ويقول دكتور جابر القحطاني علاج انسداد قناة فالوب لا يحتاج الى الكثير من الأدوية والعلاجات الطبية، لكن يحتاج الى صبر المرأة فترة من الوقت واستخدام بعض الوصفات الطبيعيه والاعشاب، فهي لها دور كبير في علاج تلك المشكلة والسيطرة عليها، واليكم اهم الوصفات التي يمكن من خلالها التخلص من تلك المشكلة وعلاجها بشكل فعال. 

* يمكن ان نقوم استخدام ملعقه صغيره من القسط الهندي مع فنجان من الماء وتناولها بعد كل فرض وصلاة حتى يحدث الحمل وبعدها تتوقفي عن استخدامها. 

* من الممكن ايضا ان نقوم بأخذ ملعقة صغيرة من طلع النخيل ممزوج مع ملعقة كبيرة من عسل النحل وتناولها على الريق وفي المساء هي ايضا من الاشياء الرائعة التي تساعد في عملية الشفاء. 

وصفه مجربه لانسداد قناة فالوب 

نحتاج الى كمية متساوية من الكمون والمره والماء، ونقوم بوضعها على كوب من النار وتسخينه حتى تغلي جيدا وتبدا تتبخر، وهنا تاخذها وتتبخر بها المراه في الليل وبعدها تتلحف بالبطانيه

* طريقة أخرى يمكن عملها وهي تناول حبة البركة حبة مرة والمحلب كلهم في كأس من الماء المغلي ويشرب على الريق وعند النوم لمده ثلاث ايام مع استخدام البخور كما ذكرنا في الطريقة السابقة.