علاج مرض الصرع بالقران وهو مرض عبارة عن اختلال عصبي يحدث بسبب اضطرابات في الإشارات الكهربية التي توجد في خلايا المخ، ويمكن ان يؤدي الى فقدان للوعي بعض الوقت، وحدوث نوبات منتظمة من الصرع، واليوم سنتعرف على أحد العلاجات التي يمكن استخدامها وهي العلاج عن طريق القران الكريم.

علاج مرض الصرع بالقران

اول خطوة هي قراءة اية الكرسي على مريض الصرع بصوت مسموع لحظة الاصابة بالصرع، ونقوم بوضع قطرات من الماء المقروء عليه على المريض.

ايضا لابد من قراءة سورة البقرة بشكل يومي على المريض ولا ينقطع يوم واحد عن القراءة.

يمكن أن نقوم بدهن الجسم بالكامل بزيت الزيتون المقروء عليه سابقا سورة البقرة وندلك به الجسم.

يشرب يوما من ماء مقروء عليه سورة البقرة، وسيشفى بإذن الله تعالى.

علاج الصرع بالاعشاب

هناك العديد من العلاجات والادوية التي يتناولها مريض الصرع، والتي تساعد في الحد من النوبات والأعراض الجانبية لمرض الصرع، ولكن هناك أيضا بعض الأعشاب الطبيعية التي تساعد في علاج مرض الصرع بشكل كبير منها.

ازهار البرتقال

 يتم استخدام ازهار البرتقال الطازجة في علاج مرض الصرع، وذلك عن طريق اخذ الاوراق الطازجة و تفريطها ونقوم باستخدام ماء زهرة البرتقال، يتم أخذ ملعقة كبيرة ثلاث مرات في اليوم، فهي من الأشياء الرائعة التي تحد من حالة التشنج وتساعد في تهدئة الجسم بشكل فعال، كما أن عطر البرتقال من الأشياء التي تدخل في المستحضرات الطبية كثيرا.

السذاب

يتم استخدام السذاب كثيرا في علاج مرض الصرع، فهو يحد من حدوث النوبات بشكل كبير، ولك بفضل رائحته العطرية الرائعة، فهو ينقي الدماغ ويزيل الصرع.

البصل

البصل واحد من الأطعمة الطبيعية الرائعة التي تعتبر مقوية للجهاز الهضمي ومطهرة للأمعاء، كما أنها تحتوي على مضاد حيوي يعمل على تهدئة الجهاز العصبي، ويعالج حالات التشنج في الشرايين، يمكن تناول بصلتين في اليوم مرة في الصباح ومرة في المساء للحد من حدوث نوبات الصرع.

زيت البندق

يتم استخدام زيت البندق في علاج مرض الصرع، وذلك عن طريق أخذ ملعقة صغيرة من الزيت على وجبة الافطار واخرى على وجبة العشاء.

زهرة البنفسج

تساعد زهرة البنفسج ايضا على تهدئة الأعصاب، ويمكن استخدامها عن طريق أخذ ملعقة من مسحوق زهرة البنفسج ونضيفها الى كوب من الماء المغلي، وتترك بداخله لمدة عشر دقائق، وبعدها يتم تصفيتها وشرب الماء مرتين في اليوم، فهي من الأشياء الرائعة التي تساعد في تهدئة الأعصاب.

التوت الطازج

يمكن ايضا لمريض الصرع أن يقوم بتناول التوت الطازج سواء كان الاحمر او الاسود، فهو من العلاجات الرائعة التي تساعد في الحد من النوبات، ولكن يجب الحرص عند استخدامه لمرضى السكري.

نبات الزعرور

يمكن استخدام نبات الزعرور في علاج مرض الصرع، وذلك عن طريق أخذ ملعقة صغيرة من ازهار الزعرور، ويتم وضعها في كوب من الماء المغلي وتترك لمدة عشر دقائق، وبعدها تصفى ويتم شرب الماء ثلاث مرات في اليوم، اي بعد كل وجبة طعام.

القرنفل

من الممكن ان نقوم بأخذ ملعقة من القرنفل المطحون، ونقوم بمزجها مع قليل من السكر ويتم اخذه مرة واحدة في اليوم، فهو أيضا من العلاجات الرائعة لمرض الصرع.

الكرات

أن الكرات واحد من الخضروات الرائعة التي تساعد في الحد من مرض الصرع ونوبات، حيث يمكن تناول حزمة من الكرات بشكل يومي، ولكن إذا حدث للشخص اسهال عند تناول الكرات عليه ان يقوم بأخذ ملعقة من الكمون فهي تساعد في الحد من الاسهال.