رجاءً

أذكر الله و صلي على سيدنا محمد

علاج مرض الفصام بالقران الكريم ويعرف مرض الفصام على أنه اضطراب عقلي شديد يحدث للمرضى يجعلهم ينفصلون تماما عن الواقع الذي يحيط بهم، ويمتزج لديهم بعض الهلاوس والأوهام والأفكار الغريبة، ويصبح  لديهم خلل شديد في توازن الجسم في افكاره ومشاعره ويحتاج المريض الى الخضوع الى علاج لتقليل تلك المشاكل واليوم سنتعرف على العلاج بالقرآن الكريم. 

علاج مرض الفصام بالقران الكريم

العلاج بالقران الكريم هو من أهم العلاجات التي يجب على المريض اتباعها فالقرآن هو الشفاء لكل داء، ومن أفضل طرق العلاج بالقران الكريم هي الرقيه الشرعيه، فيمكن للشخص أن يقوم بقراءة الرقية الشرعية على المريض ووضع يده على رأسه و قراءة آيات القرآن الكريم، فهي معالج جيد بإذن الله تعالى، كما يجب عليه قراءة كل الآيات التي توجد في القرآن التي تحتوي على كلمة شفاء، فيه شفاء للناس، فهي تخفف من الأعراض التي تحدث وتساعد في علاج الفصام باذن الله. 

علاج مرض الفصام بالرقيه الشرعيه 

* تعتبر الرقيه الشرعيه واحدة من أهم الأسلحة التي يمكن مواجهة مرض الفصام بها، وذلك لأن الرقيه الشرعيه هي خليط رائع من الادعيه النبويه والقران الكريم التي أكرمنا بها إلى الله تعالى.

* نجد أن هناك عدة طرق يمكن من خلالها علاج مرض الفصام بالرقيه الشرعيه.

* يمكن أن نقوم بقراءة سورة البقرة وسورة آل عمران وسورة الأعراف بالتعاقب لمدة لا تقل عن شهر فهي من أفضل العلاجات الفعاله لعلاج مرض الفصام. 

* كما ان علاج الفصام بالرقيه الشرعيه بعد واحد من اهم وافضل العلاجات التي يمكن اتباعها، يمكن أن يساعد علاج الرقيه الشرعيه في التخلص من مرض الفصام بشكل نهائي، ويتم قرائتها لمدة 40 يوم حتى يتم شفاء المريض شكل كامل. 

طرق قراءه الرقيه الشرعيه لعلاج مرض الفصام 

* هناك بعض الطرق التي يمكن استخدامها للرقيه الشرعيه لعلاج مرض الفصام والعلاجات النفسية بشكل عام ويجب على المريض ينتظر حوالي 40 يوم حتى يحصل على النتيجه الفعاله من العلاج.

* واحده من افضل الطرق هي قراءه الرقيه الشرعيه مع زيت حبة البركة،  ويتم استخدام زيت حبة البركة في تدليك الجسم والرأس بشكل يومي.

* يمكن ايضا ان تقوم بقراءة سورة البقرة، وسورة آل عمران وسورة الأعراف لمدة شهر كامل.

* على المريض ايضا ان يقوم بترديد بعض الايات القرانية التي يجب قراءتها على مريض الفصام منها، قول الله تبارك وتعالى بسم الله الرحمن الرحيم، “وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ أَرِنِي كَيْفَ تُحْيِـي الْمَوْتَى قَالَ أَوَلَمْ تُؤْمِن قَالَ بَلَى وَلَـكِن لِّيَطْمَئِنَّ قَلْبِي قَالَ فَخُذْ أَرْبَعَةً مِّنَ الطَّيْرِ فَصُرْهُنَّ إِلَيْكَ ثُمَّ اجْعَلْ عَلَى كُلِّ جَبَلٍ مِّنْهُنَّ جُزْءاً ثُمَّ ادْعُهُنَّ يَأْتِينَكَ سَعْياً وَاعْلَمْ أَنَّ اللّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ” يدق الله العظيم، ويجب على الشخص أن يكون بتردي تلك الآية على المريض سبع مرات يوميا

*  يجب أن يقرأ أيضا قال الله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم، ” قُلْ إِنِّي عَلَى بَيِّنَةٍ مِنْ رَبِّي وَكَذَّبْتُمْ بِهِ مَا عِنْدِي مَا تَسْتَعْجِلُونَ بِهِ إِنِ الْحُكْمُ إِلَّا لِلَّهِ يَقُصُّ الْحَقَّ وَهُوَ خَيْرُ الْفَاصِلِينَ” صدق الله العظيم ويتم تكرار تلك الآية أيضا سبع مرات مع الرقية الشرعيه بشكل يومي حتى يتم الشفاء.