عيوب السيراميك الباركيه وهو يعتبر واحد من أهم صيحات الموضه في عالم السيراميك والذي يسعى إليه عدد كبير من الناس لاستخدامه في المنازل، فهو يضيف الجمال الخارجي إلى المنزل فهو على شكل الباركيه ولكن بقوة السيراميك، اليوم سنتعرف على اهم المميزات والعيوب السيراميك الباركيه. 

عيوب السيراميك الباركيه 

* هناك بعض العيوب التي ظهرت في السيراميك الباركيه والتي من أهمها.

* انه من اغلى انواع السيراميك الذي يحتاج الى ميزانية كبيرة للغاية.

* يحتاج ايضا سيراميك الباركيه الى فني متمكن للغاية تركيبه بشكل جيد من دون اظهار اي اخطاء.

* سيراميك الباركيه يحتاج الى مواد متخصص للغاية لتركيبه، حيث يجب دهن الفواصل بنفس لون السيراميك حتى يكون الشكل النهائي متماثل للون الباركيه الطبيعي.

* بالرغم من سهولة تنظيف سيراميك الباركيه إلا أنه يحذر من استخدام منظفات قويه حتى لا يفقد لونه ويتعرض للبهتان. 

عيوب السيراميك الباركيه 

عيوب السيراميك الباركيه

سيراميك باركيه رمادي 

سيراميك الباركيه الرمادي هو واحد من انواع السيراميك المختلفه الذي يعطي المنزل الحيويه والالوان الرائعه، كما انه يتيح لك التنوع في الاثاث والالوان المختلفة له فهو من انواع البركيه المميزه للغايه.  

سيراميك باركيه رمادي 

سيراميك باركيه رمادي

سيراميك الباركيه لغرف النوم 

يتم وضع السيراميك الباركيه فى غرفه النوم الذي يضيف الديكور الداخلي الرائع المنزل، كما انه يسهل استخدامه وتنظيفه، يتناسب مع ديكورات المعتمدة في غرفة النوم من ألوان الخشب والدهانات. 

سيراميك الباركيه لغرف النوم 

سيراميك الباركيه لغرف النوم

تنظيف سيراميك باركيه 

* هناك بعض الأشياء التي يتم استخدامها لتنظيف السيراميك الباركيه بشكل سهل منها مثلا.

* اذا اردت ان تقوم بإذابة الدهون التي توجد على سيراميك الباركيه فعليك ان تقوم باستخدام الماء الساخن حتى تحصلي على نتيجة فعالة و ازالته بشكل اسهل واسرع.

* اما اذا كان السيراميك الباركيه به نقوشات صغيرة فعليك الاستعانة بفرشاة الأسنان لتنظيفها.

* عليك ايضا ان تبتعدي عن استخدام الاسيد حتى وان تم خلطه بالماء، وذلك لان السيراميك الباركيه يفقد لمعانه وبريقه، إذا تم وضع الأسيد عليها، ولكن يمكنك أن تقومي باستخدام الخل والماء حتى تتخلصي من أي دهون توجد في الباركيه وتزيد من لمعان السيراميك. 

* عليك  استخدام مواد التنظيف المخصصه للسيراميك حتى لا تؤدي الى بهتان لون السيراميك.

* اما في حاله اردت ان تقومي باستخدام الاسفنج ويجب أن تقومى بتمريرها على السيراميك ولا تقومي باستخدام السلك إطلاقه.

* عليك التأكد من تنظيف السيراميك مرتين في الاسبوع على الاقل والتخلص من أي دهون أو أوساخ متراكمة عليه.

* يمكن أن يتم ذلك عن طريق اسفنجه مبلله بالماء الدافئ والصابون.

* من الممكن أن تتغير لون الفواصل التي توجد بين السيراميك اذا لم تقومي بتنظيفها اول باول، ولذلك عليك ان تقوم باضافة ربع كوب ماء اكسجين الى لتر من الماء الدافئ، وضعيها في بخاخ وترشي الأماكن التي تم ذكرها قبل ربع ساعة من عملية التنظيف.

* وللحصول على السيراميك نظيف كل ما عليك ان تقومي بخلط ملعقة كبيرة من الخل مع ملعقة كبيرة من الصودا، وملعقة كبيرة من ملح الليمون ولتر من الماء الدافئ، ونقوم برش السيراميك بتلك الخلطة ونتركها نصف ساعة، وبعد ذلك يتم تنظيفها.

* اما اذا كنت تريد تلميع السيراميك يمكن أن تقومي بخلط ربع كوب من الخل مع لتر من الماء، وامسحي به السيراميك، و لتحصلي وايضا على السيراميك خالي تماما من اي اوساخ يمكنك ان تقوم باضافة ملعقه كبيره من الاكسجين الى ثلاث ملاعق من الصودا وبعض من الصابون، وان تقومي بتنظيف الأماكن التي توجد فيها البقع بالفرشاة بشكل جيد للغاية. 

تنظيف سيراميك باركيه 

تنظيف سيراميك باركيه