فوائد البرشومي يعتبر واحد من أهم انواع الفاكهة الصيفية والتي يفضلها الكثيرون والتي هي معروف عنها التين الشوكي ، فان البرشومي يحتوي على عدد كبير من الفوائد الصحية والتي تساعد في وقاية الجسم من التوتر وتعمل ايضا على تنشيط الجسم، كما ان له الكثير من الفوائد الاخرى التي سنتعرف عليها اليوم.

ما هي فوائد البرشومي 

عادة ما تحتوي الفواكه على عدد كبير من الفوائد ويعتبر فاكهة البرشومي واحدة من تلك الفواكه، فهي تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والاملاح المعدنية، فهو يحتوي على نسبة كبيرة من الحديد وايضا الكالسيوم والماغنيسيوم، كما انه يحتوي على البوتاسيوم والصوديوم، ويحتوي أيضا على نسبة من الفوسفور، لذا فانه يساعد الجسم، ويمنحه الكثير من الطاقة اللازمة.

فوائد البرشومي ” للمتزوجين والكتئاب و السكري والرجيم وعلاج الانيميا “

فوائد البرشومي في علاج السرطان

1_ فوائد البرشومي للجهاز الهضمي

يحتوي البرشومي على نسبة كبيرة جدا من الالياف، تلك الالياف التي تساعد في عملية الهضم وتجعلها أفضل، كما انه يساعد في تنقية الجسم من السموم الموجودة بداخله، ويعمل على علاج القولون العصبي وأيضا عسر الهضم والامساك وغيرها من المشاكل الصحية، كما ان بذور البرشومي تعمل في تنشيط جدار المعدة وأيضا الامعاء، ولذلك فان الأشخاص المصابون بتقرحات في المعدة يفضلون تناوله، كما ان البرشومي من الأشياء المفيدة للغاية في حماية الاغشية المخاطية الموجودة في الجهاز الهضمي والتي تكون بسبب تأثير بعض الادوية عليه.

2_ فوائد التين الشوكي للبشرة

ان التين الشوكي يحتوي على نسبة كبيرة من عنصر النحاس، والنحاس من الأشياء الهامة للغاية في تكوين الكولاجين، وهي المادة التي تساعد الجلد في ان يكون أكثر صحة ويجعل البشرة أكثر نضارة وحيوية.

إقرأ أيضا   

فاكهة البابايا وسرها الكبير في الحفاظ على الصحة العامة

3_ فوائد البرشومي في مكافحة الانيميا

وذلك لان البرشومي فاكهة تحتوي على نسبة كبيرة من الحديد، والحديد من العناصر الهامة التي تساعد في نقل الغذاء وأيضا الاكسجين الى كل خلايا الجسم، كما انه علاج جيد لفقر الدم والانيميا وغيرها من امراض الدم.

4_ فوائد البرشومي للتخسيس

البرشومي من الفواكه الرائعة لعملية التخسيس، فهو يحتوي على نسبة قليلة جدا من السعرات الحرارية، فالثمرة الواحدة من البرشومي تحتوي على حوالي 30 سعرة حرارية فقط، كما ان البرشومي يساعد كثيرا في هضم الكثير من المواد الدهنية وأيضا الوجبات الدسمة لذا فان هناك عدد كبير من الخبراء التي تنصح بتناول البرشومي بعد كل وجبة دسمة يتم تناولها، فأنها تساعد في التخلص بشكل نهائي من الوزن الزائد.

5_ فوائد البرشومي لمرضى السكري

البرشومي له القدرة الكبيرة في خفض مستوى السكر في الدم، لذا فهو من الفواكه الجيدة لمرضى السكري وخاصة من النوع الثاني، فالبرشومي يعمل على تنشيط الجسم ليكون مستعد للاستجابة لهرمون الانسولين.

6_ فوائد البرشومي في علاج السرطان

ان التين الشوكي يحتوي على الكثير من مضادات الاكسدة والتي تعمل على مساعدة الجسم في تقوية الجهاز المناعي به، كما انها تزيد من مقاومة الجسم لعدد كبير من الامراض التي تساعد في وقاية الجسم من مرض السرطان او أي أنواع خبيثة من الامراض.

7_ فوائد البرشومي في علاج الاكتئاب 

بما ان البرشومي يحتوي على نسبة كبير من البوتاسيوم، وهو العنصر المسؤول عن انقباض العضلات، كما انه يهدئ الاعصاب وبالتالي فانه يكون سبب في حدوث توازن الجسم والهدوء العصبي، لذا فان الانسان يشعر بالسعادة عند تناوله

8_ فوائد البرشومي في فترة الحمل

يحتوي البرشومي على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن الهامة التي تحتاجها الام في فترة الحمل، كما ان البرشومي يعمل على تنظيم درجة الحرارة للام وأيضا للجنين، ويعمل البرشومي أيضا على تحسين الحالة المزاجية للام اثناء فترة الحمل، ويمنحها الطاقة التي تحتاجها، كما ان البرشومي يعتبر من الاكلات الهامة أيضا اثناء فترة الرضاعة، فهو يعتبر أحد مدرات الحليب الكبيرة.

9- فوائد البرشومي للمتزوجين

يعد البرشومي احد اهم الاغذية التي يأكلها الرجال خاصة ، فانه يعمل كمقوي جيد للرجال بالعلاقة ويجعل من للعضو قوة مميزة ومدة مميزة ، فهذا يعد مكمل غذائي رائع لهذه الحالة فان البرشومي ينص به الكثير من اطباء الخصوبة ايضا لما يقوم به من قدرة مميزة في زيادة عدد الحيوانات المنوية والقدرة على الانجاب .

فوائد البرشومي ” للمتزوجين والكتئاب و السكري والرجيم وعلاج الانيميا “

فوائد البرشومي في فترة الحمل

إقرأ أيضا    

بحث كامل عن الغذاء والتغذية مع المراجع   

بعض الفوائد الأخرى للبرشومي 

1_ يعمل البرشومي على تقوية المناعة.

2_ يقلل البرشومي أيضا من نسبة الكوليسترول الموجودة في الدم.

3_ يعتبر البرشومي أحد مدرات البول الرائعة.

4_ كما انه يقلل كثيرا من الشعور بالعطش في الشهور الحارة من العام.

5_ يعمل البرشومي على توقف النزيف وتجلط الدم.

6_ يعمل البرشومي على تقوية العظام.

7_ يساعد أيضا البرشومي على التئام الجروح بشكل كبير وسرعة الشفاء.

8_ كما انه منشط جيد للدورة الدموية في الجسم والذي يمنحها الطاقة.

9_ يساعد البرشومي أيضا في التخلص من روائح الفم الكريهة.

الاثار الجانبية للبرشومي

عادة ما يكون البرشومي من الثمار الامنة بشكل كبير للناس وليس بها اضرار اطلاقا، ويستخدمها الناس في بعض الأحيان كمكمل غذائي، ولكن هناك بعض الحالات التي يمكن ان تتأثر بتناول التين الشوكي منها.

1_ الشعور الدائم بالغثيان والصداع.

2_ الانتفاخ والاسهال.

3_ كما ان البذور الموجودة في التين الشوكي يمكن ان تتسبب في بعض الاضطرابات التي تحدث في الجهاز الهضمي كالإمساك مثلا وغيرها من المشاكل.

4_ ولكن هناك بعض الأشخاص التي تستخدم البرشومي في حالات الاسهال المزمن.

فوائد البرشومي ” للمتزوجين والكتئاب و السكري والرجيم وعلاج الانيميا “

الاثار الجانبية للبرشومي