كريمات بعد الليزر المعالج للبشرة ، فالليزر يعالج الكثير من المشاكل والعيوب الموجودة بالبشرة ، فهو تقنية حديثة متعددة الأنواع سريعة المفعول وتؤدي إلى نتائج مضمونة ، وتغني عن الكريمات التي تحتوي على مواد كيميائية مضرة للبشرة و لا تؤدي إلى النتائج المرضية ، فبعد إجراء عمليات الليزر ينصح الأطباء بوضع طبقات من الكريمات التي تعمل على ترطيب و تطهير البشرة و حمايتها من الإلتهاب للحصول على أفضل النتائج .

كريمات بعد الليزر

يستخدم الأطباء بعد عمليات الليزر أنواع كريمات مختلفة ، فلكل نوع ليزر نوع مختلف ، وأيضا تختلف حسب الحالة وحسب درجة العلاج ، فمنها الكريم المرطب ومنها المخفف للآلام ومنها المضاد الحيوي .

أفضل أنواع الكريمات بعد الليزر

كريم بعد إزالة الشعر بالليزر 

بعد إزالة الشعر بالليزر يتم وضع نوع كريم ( مرطب للبشرة الحساسة ) ، لترطيب البشرة لأنها بعد الليزر تصبح جافة وحساسة ، فتحتاج إلى إستخدام هذا النوع من الكريم ثلاث مرات يوميا حتي تتم معالجة البشرة تماما والرجوع إلى طبيعتها ، ويفضل إستخدامه بعد العلاج مرة يوميا مساءا .

الكريم المستخدم بعد الليزر المقشر للبشرة

بعد إجراء الليزر المقشر للبشرة ablative laser يفضل الأطباء إستخدام نوع كريم مثل ( الفازلين ) أو الكريمات المشابهة للعمل على عدم تشكيل قشور البشرة للأن هذا النوع من الليزر يتسبب في تورم الجلد ، فيقوم الأطباء بوضع طبقة غليظة من كريم الفازلين ويتم تغطية الجلد وإحكام الغطاء ، ويتم إستخدامه خمس مرات يوميا لحين معالجة البشرة والتخلص من القشور بعد الليزر ، وينصح الأطباء بعد مرور شهر ونصف بإستخدام كريمات مرطبة للبشرة مثل هذان النوعان ( Tretinoin  –  glycolic acid ) ليتم المحافظة على البشرة رطبة ونضرة .

ايش استخدم كريم بعد الليزر المنزلي

الليزر المنزلي أخف قوة و ألم و تهيجات من الليزر الآخر ، فهو لا يتطلب إستخدام أنواع كثيرة من الكريمات بعد إجراءه ، فهو آمن جدا وخفيف على البشرة ولا يتسبب في حدوث آلام غير وخزات بسيطة ، فينصح بإستخدام كريم مرطب وملطف للبشرة ( ميبو ) ، و يتم وضعه ثلاث مرات يوميا ، وبعد العلاج تماما من آثار الليزر يفضل إستخدام كريم مرطب إعتيادي يتناسب مع نوع بشرتك مرة يوميا مساءا .

افضل كريمات بعد الليزر للجسم

كريمات بعد الليزر

إقرأ أيضا    

   ميبو سكار كريم للعناية بالجلد و البشرة و إزالة آثار الندبات والبثور

وش افضل كريم مرطب للجسم بعد الليزر

يفضل إستخدام كريمات مرطبة تتناسب مع البشرة الحساسة ، لأن البشرة بعد الليزر تصبح حساسة لحين مرور فترة من شهر ونصف إلى شهرين ، وينصح بإستخدام كريم مرطب من هذه الأنواع (  Tretinoin  –  glycolic acid – ميبو ) .

ما الكريم المسموح باستخدامه عند ظهور حبوب بعد الليزر ؟

عند ظهور حبوب على البشرة أو الجسم بعد العلاج بالليزر يجب إستخدام نوع كريم يقي من الإلتهاب و يخفف من حدة الألم مثل كريم ( باكتروبان ) .

ما يجب علي إستخدامه عند الشعور بالإلتهاب والحروق ؟

الالتهابات والحروق تظهر على البشرة نتيجة إستخدام الليزر بدرجات حرارة عالية للعلاج ، فيفضل إستخدام كريم قوي وفعال في تخفيف حدة الألم وآمن على البشرة الحساسة بعد الليزر ( ايلكوم ) .

كريم  بعد العلاج بالليزر الغير مقشر للبشرة وحدوث التهاب

عند العلاج بالليزر وحدوث إلتهابات خفيفة وغير مسببة بآلام ، وتهيج للبشرة يجب إستخدام كريم مضاد حيوي ( فوسيدين اتش ) .

افضل كريمات بعد الليزر للجسم

كريم  بعد العلاج بالليزر الغير مقشر للبشرة وحدوث التهاب

إقرأ أيضا      

   متى تظهر نتائج الفراكشنال ليزر

هل يسمح باستخدام مستحضرات التجميل بعد الليزر 

يسمح بإستخدام مستحضرات التجميل بعد إجراء عمليات الليزر ولكن بعدة شروط :

– يجب أن يكون الجلد قد عاد لطبيعته ، و لونه الطبيعي و ليس باللون الذهبي أو البرونزي أو الوردي المائل للأحمر ، لكي لا يحدث تهيج للبشرة .

– يجب إستخدام مستحضرات التجميل التي لا تحتوي على زيوت ، وخاصة بعد الليزر المقشر للبشرة ، للحفاظ على البشرة ولا يتسبب لها أضرار .

– عند إستخدام أنواع الليزر الأخرى الغير مقشرة للبشرة يسمح بإستخدام المكياج ولكن بعد التخلص من تورم البشرة وإحمرارها نهائيا .

– يفضل إستخدام مستحضرات التجميل الغير مضرة بالبشرة ، وعالية الجودة ، للحفاظ عليها بعد علاجها ولا يتم حدوث مشاكل أخرى جديدة بالبشرة .

– يفضل تجنب إستخدام مستحضرات التجميل بعد إزالة الشعر بالليزر ، لأن البشرة تكون في حالة تحسس وهذا يتسبب بتهيجها وزيادة تحسسها .

– يجب تجنب إستخدام الكريمات المعالجة لحب الشباب بعد الليزر مباشرة ، ويفضل الإنتظار لحين رجوع البشرة لطبيعتها والتخلص من آثار الليزر .

عند إختيار كريمات لعلاج البشرة بعد الليزر يجب الحذر من الكريمات التي تحتوي على مادة الكورتيزون ، فهي تتسبب في التهاب البشرة وتحسسها و تهيجها ، وتأخر علاجها .

إقرأ أيضا        

  تجربتي مع تشقير الوجه بالليزر

هل يسمح بإستخدام واقي اللشمي بعد الليزر 

يفضل بالطبع إستخدام الكريم الواقي للشمس للحماية من أشعة الشمس الفوق بنفسجية الضارة للبشرة ، بعد إجراء الليزر فقد تكون البشرة في هذه الفترة حساسة ، ويجب عدم تعرضها لأشعة الشمس ، ويجب إختيار الكريم الواقي للشمس عالي الحماية و عامل الحماية من أشعة الشمس (SPF) من 30 أو أكثر ، وأن يحتوي على مادة أكسيد الزنك ، ويجب الإلتزام بإستخدامه بإنتظام يوميا و إتباع التعليمات المسجلة على العبوة .