كيف اطبع التاشيرة من موقع وزارة العمل

كيف اطبع التاشيرة من موقع وزارة العمل ،والتي يكون بحاجتها الاخوة الوافدين إلى داخل أراضي المملكة ،ويحتاجون لمعرفة كيف اطبع التاشيرة موقع وزارة العمل ،والتي تم تقديم كل الاجراءات بها مؤخرا بشكل الكتروني تماما  ،لازالة العراقيل او المشاكل التي قد تواجه تلك الاجراءات.

كيف اطبع تاشيرة من موقع وزارة العمل  

–  يقوم الشخص بتسجيل الدخول لموقع وزارة العمل على الانترنت.

– الدخول إلى الاستعلامات الالكترونية، ليجد صفحة بها خدمة صلاحية التأشيرة، يقوم بالنقر عليها ليكون التالي له عبارة عن قسمين:

– قسم خاص بصلاحية التأشيرة

– القسم الثاني هو قسم طباعة التأشيرات من خلال الرسائل القصيرة.

– يقوم بالنقر على القسم الخاص بطباعة التاشيرات ،ويجد بعدها أنه لابد من ادخال رقم التاشيرة ورقم التأكيد الخاص بها.

– يقوم الشخص بعد ذلك بكتابة البيانات المطلوبة بشكل صحيح.

– النقر بعد ذلك على طلمة طباعة التاشيرة، ليتمكن من الحصول على تأشيرته.

كيف اطبع التاشيرة من موقع وزارة العمل

كيف اطبع تاشيرة من موقع وزارة العمل

اقرأ أيضا

مدة صلاحية التأشيرة بعد صدورها من المملكة

طباعة التاشيرة من موقع وزارة الداخلية

–  يتم الولوج لموقع وزارة الداخلية على الانترنت.

– ومن ثم يتم تسجيل الدخول لموقع ابشر ،إذا كان لديك حساب فعلي على ابشر يمكن أن تتم الخطوات التالية  بمجرد تسجيل الدخول بالاسم والباسورد، ولكن في حال لم يكن متوفر حساب على ابشر، اذن لابد من انشاء حساب على موقع ابشر للقيام بباقي الاجراءات المطلوبة الكترونيا.

– بعد ذلك يتم النقر على كلمة قطاعات.

– ويقوم الشخص تاليا باختيار قسم الجوازات من القائمة الرئيسية.

– الخطوة التالية أن يقوم باختيار قسم الخدمات الالكترونية.

– يقوم بالنقر على خدمات المكفولين بعد ذلك، يختار النقر على خيار تفاصيل.

– التأكد من سداد قيمة الرسوم الخاصة بالتاشيرة ،وانهاء كافة اجراءات اصدار التاشيرة أو تجديدها.

– النقر على اصدار التاشيرة ومن ثم القيام بعمل طباعة لها.

كيف اطبع التاشيرة من موقع وزارة العمل

طباعة التاشيرة من موقع وزارة الداخلية

اقرأ أيضا

تمديد تأشيرة الخروج والعودة للتابعين قبل انتهائها

طباعة التاشيرة برقم الاقامة

تتم تلك الخدمة من خلال موقع وزارة الداخلية السعودية على الانترنت.

– النقر على خيار صلاحية التاشيرة والتي يكون بداخلها خيارين، خيار رقم الاقامة والثانية نجد بها الاسم او رقم الاقامة أو رقم الجواز.

– يتم النقر على خيار رقم الاقامة بعدها، يتم النقر على خيار تحقق.

– الصفحة التالية بها بيانات التاشيرة بالكامل مثل الاسم ورقم الجواز الخاص بالشخص و تاريخ الميلاد ورقم التاشيرة ونوع التاشيرة وتاريخ الاستصدار الخاص بها ومدة التشيرة وباقي البيانات المطلوبة.

– بعد كتابة كل البيانات المطلوبة بشكل صحيح للتأكد بشكل صحيح من صلاحية التاشيرة ،ويتم بعدها عمل طباعة لها دون اية مشاكل، لان صلاحية التاشيرة التي يتم حسابها من تاريخ الاصددار ،وليس من تاريخ تسجيل الخروج من المملكة.

اقرأ أيضا

طريقة الاستعلام عن صدور تاشيرة خروج وعودة برقم الاقامة

هل توجد مشاكل في طباعة التاشيرة

عادة ما تتم الطباعة بكل سهولة طالما ان صلاحية التاشيرة سارية العمل، ولم تنتهي مدتها عند الطباعة لكترونيا ،ولكن وهذ امر نادر في حال واجه الوافد أية مشاكل في عملية الطباعة، يمكن يقوم بالاتصال بمركز الدعم الفني على الرقم الخاص به 920000356 ،ليقدم المشكلة التي واجهته ومعرفة الحلول الخاصة بها

طباعة التاشيرة الكترونيا خدمة هامة من المملكة

– تعتبر خدمة التاشيرات الالكترونية من اهم الخدمات الحكومية ،التي حققت كافة شروط الحكومة الالكترونية ،والتي سهلت كثيرا من الاجراءات داخل المملكة للمقيمن والوافدين ،واختصرت كثيرا من الاجراءات الروتينية.

– وتم لاحقا تطويرها تحت خدمة تعرف باسم حدمة مقيم وقدمتها الخدمة إلى الان، ما يقارب ثلاثة مليون تاشيرة على جميع مستويات مناطق المملكة،  والتي كانت تتم سابقا أن تتم كافة الاجراءات بداية من الاستمارات الورقة والصور الشمسية، والتفويض واشعارات  السداد ،ومن بعدها يتم نقل الاوراق عن طريق المكاتب الخاصة بالخدمات، لتأخذ الدورة الرسمية لها وصولا ،لفرع الجوازات لتعود مرة أخرى للمستفيد.

– اما بالشكل الالكتروني يتم انهاء الاجراءات بأقل من دقيقتين، ومنها يقوم المستفيد بسداد الرسوم من خلال الموقع الالكتروني لواحد من البنوك المعتمدة، ليقوم الموظف المفوض بالولوج للموقع الالكتروني بوابة مقيم ،ويقوم بادخال رقم المرور واصدار التاشيرة ومن بعدها تتم عملية الطباعة.

ماذا بعد طباعة التاشيرة

– بعد طباعة التاشيرة والقيام بختمها وارفاق التاشيرة في الجواز للشخص المستفيد، يقوم المستفيد بأخذها والتوجه للمطار لانهاء اجراءات السفر الخاصة به.

– في حالة ان يكون  المستفيد راغبا بالغاء السفر، يمكن من خلال خدمة مقيم أن يقوم المستفيد المشترك بها بامكانية الغاء للتاشيرة التي تم اصدارها بشكل الكتروني، وطباعتها أيضا بشكل الكتروني والتي لم يتم السفر بها.

– عند الغاء التاشيرة لابد ان يكون ذلك ممن خلال مدة سريان التاشيرة ،حتى لا يتعرض الشخص للعقوبة الخاصة بذلك وهي دفع غرامة مالية بعد انتهاء مدة التاشيرة على عدم الالتزام بقانون المملكة الخاص بموعد التأشيرة.