كيف اطبع من اللاب توب على طابعة hp

كيف اطبع من اللاب توب على طابعة hp والذي يعمل بنظام الويندوز سواء ويندوز 10 أو 7 ،لمعرفة كيف اطبع من اللاب توب على طابعةhp ،والحصول على المستندات أو الصور الخاصة في المنزل أو العمل، يمكن من خلال القيام بخطوات محددة.

أنواع الطابعات

– الطابعة النافثة لحبر هي نوع شائع الاستخدام، وتمتاز بجودة عالية في طباعة المستندات والصور بالابيض الاسود أو الالوان.

– الطابعة الليزرية وتتميز بالسرعة في الاداء عن الطابعة النافثة  للحبر، فيمكن أن تقوم الطابعة بطباعة ما يقارب أربعين صفحة في الدقيقة الواحدة، كما ان سعرها أقل من الطابعة النافثة للحبر ،وعليه يمكن أستخدامها في طباعة ألاف الورق والمستندات دون الحاجة لتغيير علبة الحبر الخاصة بها.

خطوات الطباعة من اللاب توب على طابعة hp

 الخطوة الأولى في طباعة من اللاب توب بطابعة hp

في حالة طباعة المستندات يتم وضع الورق في الدرج الرئيسي للورق، وتحمل الحافة القصيرة لورق الصور في الدرج، وفي حالة كان الورق له لسان مخرم فيتم تحميل بشكل يضمن بقاء اللسان المخرم للورق، في الجهة الاعلى وعمل ضبط لوجهات العرض للورق للتتوقف الطابعة عند نهاية الورق.

خطوات الطباعة من اللاب توب على طابعة hp

خطوات الطباعة من اللاب توب على طابعة hp

اقرأ أيضا

كيف اطبع من الجوال بطابعة hp ( اندرويد و الايفون )

الخطوة الثانية في طباعة من اللاب توب بطابعة hp

في حالة طباعة الصور يتم فتح نافذة الطباعة، وخصائص المستند لعمل الاعداد للطباعة وبداية يتم عمل تحرير للصورة ،لعمل تحسين للالوان والسطوع والتباين والاعدادات الاخرى الخاصة بالشكل العام للصورة ،وبعدها يتم النقر على الصورة من زر الماوس في جهة اليمين وتحديد فتح بواسطة ،ومن ثم يتم تحديد اعدادات صورة ويندوز واختيار تعديل الرسم باينت ،ولكن مع مراعاة أن في الويندوز 10  يتم فتح الصورة بواسطة  الرسم ،يكون من خلال تطبيق الصور وليس عارض الصور في الويندوز.

الخطوة الثالثة في طباعة من اللاب توب بطابعة hp

يتم النقر على خيار طباعة أو ملف بالانجليزية او رمز القائمة واختيار الرسم منه ،وبعدها يتم النقر على طباعة لتظهر النافذة الخاصة بالطباعة ،ونقوم باختيار طباعة صورة منها مع الاعدادت اللازمة والمطلوبة لطباعة الصورة ،لتظهر بعد ذلك نافذة خصائص المستند بالانجليزية في الطابعة ،ليتم منه الوصول لمزيد من الاعدادات الخاصة بالطابعة، وفي تلك النافذة الخاصة بطابعة الصور في عارض صور الويندوز ،يتم النقر على خصائص الطابعة بالانجليزية ،ومنها نخرج لنافذة الطابعة في أمر الرسم ،وننقر على كلمة التفضيلات.

الخطوة الرابعة في طباعة من اللاب توب بطابعة hp

بعد ذلك نقوم بالعثور على اعدادات مهمة للطباعة، واستخدامها في الصور من خلال نافذة خصائص المستند، لعمل الاعدادات الخاصة بالطباعة ،مع ملاحظة أن تلك النافذة لها علامة التبويب الخاصة باختصار الطباعة بالانجليزية ،يتم من خلالها تحديد الاعدادات المفضلة من الاتجاة الخاصة بها أفقيا أو رأسيا ودرج ومصدر الورق ونوعية الورق الخاص بالصور وحجمه ،والقيام بالاضافة أو الازالة للتعديلات ،مع وضع الحواف البيضاء للصورة من عدمه.

اقرأ أيضا

مشكلة تحديث الايفون من الاعدادات

الخطوة الخامسة في طباعة من اللاب توب بطابعة hp

يتم منها اعداد اللون والجودة للصورة من أجل الحصول على أفضل نتيجة للصورة ،فالجودة يتم قياسها بدقة من خلال عدد نقاط البوصة ،وكذلك المسودة التي يكون بها عدد أقل للنقاط  في البوصة ،في حالة كانت مستويات الخراطيش الخاصة بالحبر منخفضة وتوضيح الافضل والعادي، والحد الاقصى للنقاط في البوصات في تلك الخطوة.

الخطوة السادسة في طباعة من اللاب توب بطابعة hp

تختص بالطباعة بالالوان أو بالابيض والاسود ،فالالوان تكون من خلال الخراطيش الخاصة بالالوان أما الابيض والاسود، فيكون من خلال استخدام الخرطوش الاسود أحادي اللون ،وتوفير التدرجات الخاصة باللون الرمادي ،من خلال استخدام الطابعة لخراطيش اللون الاسود والرمادي، للحصول على جودة عالية للصور والمطبوعات.

الخصوة السابعة في طباعة من اللاب توب بطابعة hp

بعد التأكد من كل الاعدادات السابقة يتم النقر على كلمة موافق بالانجليزية، وبعدها يتم النقر على كلمة طباعة بالانجليزية ،وبعد الانتهاء من عملية الطباعة يتم القيام بازالة ورق الصور من الدرج، والقيام بالتخزين بالمكان المخصص لها داخل العبوة المخصصة لها ،لأنه في حال تم تركها داخل الدرج سوف يحدث لو اعوجاج أو ثني في الدرج.

اقرأ أيضا

كيف اعرف الايفون الاصلي من الكرتون

نصائح هامة للحصول على افضل صور من طابعة hp

– بداية لابد ان يتم التقاط الصور على درجة عالية من الاتقان والجودة، ليكون المخرج من الطابعة على درجة عالية من الحيوية والنقاء.

– التحقق من طريقة العرض على اللاب توب، ففي حال كانت شاشة اللاب توب تعرض الصورة بشكل غير دقيق، فسيكون المخرج من الطباعة بنتيجة غير مرضية من حيث الجودة الخاصة به ،ولتلافي ذلك يتم القيام تغيير إلى الاعدادات الافتراضية الخاصة بشاشة الجهاز، أو استخدام أداة المعايرة لضبط دقة الالوان.

– العمل على استخدام ورق صور من hp

– القيام باستخدام الحد الاقصى لعدد النقاط في البوصة المتوفرة في اعدادات الطباعة، للحصول على النتائج الممتازة في طباعة الصور.

نصائح هامة للحصول على افضل صور من طابعة hp

نصائح هامة للحصول على افضل صور من طابعة hp