طريقة معرفة رصيد زين السعودية : معرفة رصيد زين أمر سهل جدا، فيمكنك معرفة رصيد الشحن ورصيد البيانات بمنتهى السهولة وبخطوات بسيطة، فشركة زين واحدة من أهم وأكبر شركات الإتصالات، كما أنها تقدم خدماتها في سبع بلدان عربية منهم المملكة وهذا منذ أن تأسست في عام 1983 ميلادية.

كيف اعرف رصيدي زين

أولا: طريقة معرفة رصيد الشحن

يمكنك معرفة رصيد زين بخصوص الشحن بواحدة من الطرق التالية :

– بإمكانك معرفة قيمة الرصيد الحالي في زين بمنتهى السهولة عن طريق هاتفك الجوال، فيمكن أن تضغط على #142* في هاتفك، ثم تضغط على زر الإتصال، وبعد دقائق قليلة سوف تصلك رسالة نصية تحتوي على كافة المعلومات الخاصة برصيدك كما توضح الرسالة أيضا الموعد الخاص بتجديد حسابك.

– يوجد لزين موقع رسمي على الإنترنت يمكن زيارته لمعرفة قيمة رصيدك الحالي، فسوف تجد على الصفحة عدة خيارات سوف تختار منها حسابي فيوفر لك الموقع كافة تفاصيل حسابك الحالي.

كيف اعرف رصيدي زين و طريقة معرفة رصيد زين السعودية

طريقة معرفة رصيد زين

إقرأ أيضا    

 كيف احول رصيد سوا ؟ وما هي طريقة تحويل الرصيد من سوا لسوا ؟

ثانيا:  معرفة رصيد البيانات في زين

يمكنك معرفة رصيد زين الخاص بالبيانات بعدة طرق، وهي :

– الطريقة الأولى عن طريق إرسال رسالة نصية على رقم 959 وهذه الرسالة مكتوب فيها “BC” ، وبعدها سوف تصلك رسالة ببيانات الرصيد.

– يمكن إرسال رسالة نصية للرقم 700212 وتحتوي على نفس الحرفين وهما “BC” فتستطيع معرفة رصيد البيانات الخاص برقم هاتفك.

– يمكن ببساطة الدخول على الموقع الرسمي لشركة زين وتختار خدمة حسابي ومنها تعرف كافة التفاصيل الخاصة بحسابك ومنها رصيد البيانات الخاص بك.

كيف اعرف رصيدي زين و طريقة معرفة رصيد زين السعودية

معرفة رصيد البيانات في زين

إقرأ أيضا  

   الاستعلام عن رصيد الجوازات بالمملكة برقم الهوية

طرق الإستفادة من خدمات زين

شركة زين للإتصالات توفر لمستخدميها عدد من الخدمات تمكنك من الإستفادة القصوى ولراحتك، ومن هذه الخدمات:

1- خاصية حجب المكالمات

حيث أن بعض المكالمات التي تستقبلها من الممكن أن تكون مكلفة بالنسبة لك، أو أن هناك رقم معين لا تريده أن يصل لك لأنه يسبب لك الإزعاج، فيمكنك حجب مكالماته ورسائلة، وهذا عن طريق الضغط على *35* الرقم السري #، طبعا بداية من النجمة، ثم الضغط على زر الإتصال، والرقم السري الخاص بحجب المكالمات هو 1234، فيتم حجب المكالمات والرسائل بشكل تلقائي من المصدر نفسه.

كما يمكن الإستفسار عن حالات الحجب التي قمت بها عن طريق الضغط على # الرقم السري # 35# *، ثم الضغط على زر الإتصال، أما لحجب المكالمات الصادرة تقوم بالضغط على # الرقم السري * 33*، أما لمعرفة حالات حجب المكالمات الصادرة على هاتفك تضغط على # الرقم السري # 33 # * ، والرقم السري في كل الأحوال هو 1234.

2- خدمات البريد الصوتي

حيث توفر لك شركة زين خاصية البريد الصوتي، حيث أن أي شخص يتصل بك وهاتفك مغلق يمكنه أن يترك لك رسالة صوتية بخصوص الموضوع الذي يريدك بشأنه، ويمكنك عندما تفتح هاتفك أن تستمع لهذه الرسائل، والإشتراك في هذه الخدمة مجاني، ولكن عند الإستماع لبريدك الصوتي فالدقيقة تحسب ب 25 هللة.

إذا كنت ترغب في الإشتراك في خدمة البريد الصوتي يمكن الإتصال برقم 1700 ثم تتبع بعد ذلك باقي التعليمات، وبعد الإشتراك عند الرغبة في سماع رسائل البريد الصوتي لديك يمكنك الإتصال بنفس رقم الإشتراك.

كيف اعرف رصيدي زين و طريقة معرفة رصيد زين السعودية

خدمات البريد الصوتي

إقرأ أيضا

   افضل وجبات صب واي

3- خدمات المكالمات المدفوعة

حيث يمكنك أن تتصل بشخص آخر ولكن على نفقته هو، وهذه الخدمة تتيحها لك شركة الإتصالات زين، ويمكنك الإستفادة من الخدمة سواء كان لديك رصيد أم لا، فيمكن أن تقوم بما لا يزيد عن 15 مكالمة مدفوعة في اليوم الواحد، كل ما عليك هو الإتصال على  *the 121 * the number # و the number هو الرقم الذي ترغب في الإتصال به.

4- ربط شريحة زين

المقصود بربط الشريحة هو أن تسجل شريحتك في موقع زين الرسمي، وبالتالي سوف يمكن الإستفادة من خدمات الموقع مثل معرفة رصيد الشحن ورصيد البيانات وغيرها من الخدمات التي يتيحها الموقع، كل ما عليك هو أن تسجل شريحتك على الموقع الرسمي لزين على الإنترنت.

5- خدمات تحويل المكالمات

هذه الخدمة تتيح لك أن تستقبل المكالمات الواردة لهاتفك على رقم آخر، مثل رقم المنزل أو رقم العمل أو رقم شخص آخر تريده أن يجاوب على الإتصالات الواردة إليك مثل مساعدك الشخصي مثلا، وللإستفادة من الخدمة قم بالإتصال على # رقم الهاتف الذي تريد تحويل المكالمات له * 21 ** ، أما عند الرغبة في إلغاء تحويل المكالمات يمكنك الإتصال على # 21 ##.