كيف اعرف الايفون الاصلي من الكرتون عند الشراء ، يحدث كثيرا في بعض الحالات عند شراء جهاز الآيفون iPhone ، ويعتقد الكثير أنه أصلي وليس لديهم علم بأن هناك أجهزة تقليد مزيفة تباع على أنها الأجهزة الأصلية ، فيوجد بعض العلامات التي تدل على أن هذا الجهاز أصلي من على العلبة الكرتون بدون فتح العلبة ، ويوجد أجهزة آيفون مجددة تباع على أنها جديدة تماما فسوف نتعرف على الفرق بالتفصيل .

 كيف اعرف الايفون الاصلي من الكرتون

الآيفون مثل باقي الأجهزة منه المزيف ومنه الأصلي ، و هو يتميز بإمكانيات كثيرة عن أجهزة المحمول الأخرى فلذلك يسعى الكثير إلى شراءه و يتم دفع ثمن ليس بقليل من أجل اقتناءه فلذلك يتسلل الشعور بالخوف لدى البعض عند الشراء ويريدون معرفة الفرق بين الجهز الأصلي و المزيف لعم وقوعهم في تلك المشكلة .

الفرق بين الآيفون الأصلي والمزيف من الكرتون 

في معظم الأحيان عند شراء الآيفون iPhone وتجد أن الكرتون الذي يحفظ به جهاز الآيفون مختوما ، تشعر بالثقة من أن ذلك هو الآيفون الأصلي وتقوم بشراءه بدون نردد ، ولكن يباع التقليد أيضا بعبوة مختومة ولك مع إختلاف الرموز الموجودة في أسفل الكرتون .

كرتون الآيفون iPhone الأصلي 

في أسفل الكرتون الخاص بالآيفون الأصلي تلاحظ الرموز الآتية :

أولا النص الذي تم تسجيله بواسطة شركة آبل مثل :

صنع في …..

و تلاحظ تسجيل هذا النص في المربع في الجزء الخلفي : تم تصميمه من قبل شركة آبل في كاليفورنيا المجمعة في الصين .

الطراز   iPhone 4s طراز CDMA

ومن الممكن الدخول على صفحة الدعم الخاصة بآبل لمعرفة أنواع الطراز بالآيفون ، ومعرفة الوضع الخاص برقم الطراز ، فيجب أن يكون رقم الطراز هو ذات الرقم الخاص بالمشتري .

ثانيا الوصف الخاص بالآيفون : يجب أن يكون وصف الآيفون iPhone يعبر عن الحجم ، واللون وغيره من الأوصاف مثل iPhone XS

ثالثا الرقم الخاص بالموديل مثل : MC318LL / A ، MD239PP

ويجب التأكد من المعلومات الموجودة على ظهر الكرتون و مطابقتها بمعلومات جهاز الآيفون الموجودة على الجهاز ، مثل رقم الموديل ، و  IMEI ، و بجانبه الرقم التسلسلي ، ويتم مطابقة هذه المعلومات على جهاز الآيفون بالدخول على الإعدادات ، ثم عام ، ثم حول ، وذلك ليس عند شراء الجهاز الجديد فقط بل  عند شراء الآيفون المستعمل أيضا .

كيف اعرف الايفون الاصلي من الكرتون

كيف اعرف الايفون الاصلي من الكرتون

إقرأ أيضا      

      فتح قفل الايفون عن طريق الايتونز بالتفصيل

كرتون الآيفون iPhone التقليد

قام مصنعين بتقليد جهاز الآيفون iPhone بجهاز تقليدي مزيف ، و قد نجحوا في تصنيع نفس الشكل الخارجي للآيفون الأصلي ، ولكن فشلوا في تصنيع نفس إمكانية الآيفون و نظام تشغيله و آدائه ، فلكي تتعرف على  الآيفون التقليد المزيف قم بإجراء الفحوصات  الآتية :

أولا يجب التحقق من الرقم الخاص برقم الموديل .

ثانيا يجب التحقق من الرقم الخاص بالآيفون  IMEI .

ثالثا يجب التحقق من النظام الخاص بآبل .

رابعا يجب التحقق من التطبيقات الإفتراضية الخاصة بالآيفون و نظامه .

خامسا يجب التحقق من شعار آبل .

سادسا تحقق من الفتحة الخاصة ببطاقة الذاكرة .

سابعا يجب التحقق من المظهر الخاص بالهاتف .

محتويات جهاز الآيفون iPhone الجديد

يوجد مع كل جهاز آيفون بالكرتون عدة محتويات يجب التأكد من وجودهم بالعبوة :

– سماعات للرأس .

– كابل USB .

– بطاقة SIM .

– محول الطاقة .

كيف اعرف الايفون الاصلي من الكرتون

محتويات جهاز الآيفون iPhone الجديد

إقرأ أيضا  

  كيف انقل الصور من ايفون لايفون

معرفة رقم موديل الايفون iPhone

الفائدة من معرفة رقم موديل الآيفون iPhone هو عدم إستغلال البائعين جهل الكثير من الأشخاص عند الشراء لجهاز الآيفون برقم الموديل والطراز ويتم بيع الجهاز الذي تم تبديله على أنه جهاز جديد ، فيتم معرفة إن كان الجهاز مستعمل أم جهاز جديد من رقم الطراز الموجود على الآيفون .

كيفية معرفة رقم طراز الايفون iPhone

لمعرفة رقم طراز الآيفون iPhone يتم الدخول على ” إعدادات ”  جهاز الآيفون ، ثم يتم النقر على  “عام ”  ، ثم النقر على ” حول ” ، فسيظهر أمامكرقم الطراز على هيئة MQ3D2HN / A  .

يدل الحرف الأول على حالة الجهاز :  فحرف m يدل على أن جهاز الآيفون iPhone  جديد ولا تم إستعماله من قبل .

حرف f يدل على أن هذا الآيفون iPhone تم تجديده .

حرف r يدل على أن هذا الجهاز هو جهاز بديل .

حرف f يدل على أن هذا الجهاز جهاز شخصي .

فعندما لا ترى أي حرف من هذه الحروف على في رقم الطراز الذي تقوم بشراءه ، فيجب العلم بأن هذا الجهاز مزيف وليس الأصلي ، ويجب عند شراء جهاز آيفون جديد التأكد تمام من أول حرف في رقم الطراز أن يكون حرف m للتأكد من أن هذ الجهاز أصلي جديد تماما .

ولزيادة التأكيد بأن الجهاز أصلي يجب فحص الجهاز ، والتأكد من عدم وجود فتحة لبطاقة الذاكرة ، فهو لا يوجد به مكان مخصص لبطاقة الذاكرة لسعة تخزين إضافية ، فقد تتوفر الذاكرة كشكل ثابت على الجهاز توجد في الثنايا الخاصة بالجهاز على سعة 16 جيحا بايت ، أو سعة 32 جيجا بايت ، أو سعة 64 جيجا بايت ، أو 128 غيغا بايت ، أو 256 غيغا بايت ، فإن كان يوجد فتحة بالجهاز خاصة لبطاقة الذاكرة فتأكد أن هذا الآيفون مزيف وليس الأصلي .

كيف اعرف الايفون الاصلي من الكرتون

معرفة رقم موديل الايفون iPhone

إقرأ أيضا    

       تحويل الصورة الى رابط من الهاتف والكمبيوتر

كيفية معرفة ضمان الآيفون iPhone

ضمان جهاز الآيفون هو ضمان لمدة محدة لمدة عام ، وهذا الضمان هو ماتوفره شركة آبل المصنعة لأجهزة الآيفون ، ولكي يتم فحص الجهاز هل به ضمان أم لا ، فيجب معرفة الرقم التسلسلي الخاص بجهاز الآيفون .

كيفية معرفة الرقم التسلسلي للآيفون iPhone

لكي يتم معرفة الرقم التسلسلي للجهاز الآيفون يتم إتباع الآتي :

– يتم الدخول على ” Settings “

– ثم الإنتقال إلى ” General “

– ثم يتم الإنتقال إلى ” About “

فسوف يظهر أمامك الرقم التسلسلي مع تسلسل رقمي أبجدي ، ويكوت الرقم مطبوعا على المربع الموجود على الكرتون الخاص بجهاز الآيفون ، فقم بالدخول على الصفحة الخاصة بدعم آبل ، وقم بتسجيل الرقم التسلسلي الموجود على الجهاز والمربع ، و قم بالنقر على الزر الخاص بالمتابعة فإذا كان هذا الجهاز الأصلي فسوف تظهر على الشاشة عدة معلومات و منها :

– حالة دعم الهاتف ، مدة الضمان الخاصة بالجهاز ، رقم الطراز .

وإن كان الجهاز مزيف أو تم إستعماله سابقا ، فسوف تظهر على الشاشة أن فترة الضمان قد إنتهت ، ولا يظهر أمامك أي معلومة من هذه المعلومات السابقة .

هل جهاز الآيفون المزيف نفس إمكانيات وآداء الأصلي

جهاز الآيفون تم تقليد الشكل الخارجي الخاص به فقط ، و إلى الآن لا ينجح أحد في تصنيع الجهاز المزيف مثل الأصلي في الآداء و الإمكانيات ، وذلك يعود إلى أن شركة آبل أغلقت المصدر والنظام الخاص بتصنيع الآيفون .

كيف يمكنني رؤية الأجهزة المجددة الخاصة بشركة آبل

عند الرغبة في التعرف على الأجهزة المجددة من شركة آبل فقم بالدخول على هذا الرابط :

http://www.apple.com/shop/browse/home/specialdeals

فالأجهزة المجددة هي عبارة عن جهاز تم شراءه من الشركة أو أحد المتاجر الخاصة بها أو الموزعين ، ولكن رأى المشتري بأن هذا الجهاز لا يتوافق معه لأي سبب من الأسباب منها ضعف استقبال إشارة الواي فاي أو عيب بشاشة الجهاز أو أي عيب تصنع ، فيتم إستبداله من الشركة وتقوم الشركة بتصليح المشكلة الموجودة به ، و إعادة تصنيعه داخل مقر الشركة ، ويتم بيعه على هيئة جهاز مجدد ، ويتم تسجيل ذلك على العبوة الكرتون الخاصة بالجهاز ”  أن هذا الجهاز تم تصنيع من جديد ” .\

كيف اعرف الايفون الاصلي من الكرتون

كيف يمكنني رؤية الأجهزة المجددة الخاصة بشركة آبل

إقرأ أيضا        

 مشكلة تحديث الايفون من الاعدادات

كيف يمكنني معرفة معلومات جهاز الآيفون 

لمعرفة المعلومات الخاصة بجهاز الآيفون يتم الدخول على أي رابط من هذه الروابط :

http://iphoneimei.info           ،       https://iphoneimei.net        ،       http://www.imeipro.info/check_imei_iphone.html

https://checkcoverage.apple.com

كيف اعرف الايفون الاصلي من الكرتون

كيف يمكنني معرفة معلومات جهاز الآيفون