كيف اعرف أن السائل داخل الرحم  : يتساءل الكثير  من النساء بهذا السؤال كيف اعرف أن السائل  داخل الرحم ، يستغرب الكثير بسيول السائل خارج الرحم ، ويتخوفون من هذا الأمر ، بأنه قد يكون سبب في تأخر الإنجاب ، الحقيقة لا الامر ليس كذلك ، فان البويضة ليست بحاجة لكل هذا السائل داخل الرحم  وهذا ما سوف نتناوله بالتوضيح .

كيف اعرف أن السائل داخل الرحم

إذا حدث جماع وحدث قذف داخل المهبل فيصل المني  إلى الرحم و إلى البويضة إذا كانت أيام التبويض ليحدث الحمل باذن الله .

إن السائل لدي الرجال متكون من ملايين من الحيوانات المنويه ، ويكون هذا العدد كبيرا لسهولة الحركة في المهبل باتجاه البويضة الموجودة في قناة فالوب أيام عملية التبويض من اجل إتمام عملية  التخصيب ، وتأخذ البويضة السائل  التي تحتاجه وتقذف بالباقي خارج المهبل .

أسباب خروج السائل المنوى من المهبل

تتساءل الكثير من النساء ما سبب خروج السائل من المهبل ، وهذا الأمر يسبب لهم الإزعاج لاعتقادهم أن عند نزول هذا السائل يتسبب في عدم حدوث حمل ، ومن هذه الأسباب :

– زيادة في وجود السائل داخل الرحم .

– بعد الجماع يخرج الرجل العضو الذكري سريعا .

– خلال العلاقة الحميمية يخرج كل من الرجل ، والمرأة سائلا  ،  ويجتمعان في المهبل ، وحجم المهبل لا يتسع بكل هذه الكمية فيخرج كل هذا السائل بعد الجماع .

– عند خروج الحيوانات المنوية تخرج مسرعة إلى البويضة أو الرحم ، وتكتفي البويضة بجزء منها وتترك الباقي خارج المهبل وتأخذ ما يتراوح بين 15 إلى 20 ملليتر ويخرج المتبقي من المني خارج المهبل  .

أسباب خروج السائل المنوي من المهبل

أسباب خروج السائل  من المهبل

إقرأ أيضا  

      تحليل السائل المنوى الطبيعى وكيفية اقامته بشكل صحيح

هل خروج السائل يتسبب في تأخر الحمل

لا يتسبب خروج السائل من الرحم التأخير في الحمل ، إلا إذا تكرر خروج المني بأكمله من الرحم ، فلابد من علاج هذه المشكلة عن طريق علاج مشكلة الانتصاب ، والقذف ، واللزوجة .

المدة التي يعيشها الحيوان المنوى داخل الرحم

المدة التي يعيشها الحيوان المنوى داخل الرحم ثمان أربعين ساعة داخل الرحم ، هذا في عملية التخصيب الطبيعية ، أما عن عملية التخصيب  الصناعي يعيش الحيوان المنوى ساعة أو ساعتين فقط ، أما عن بويضة المرأة فتنتج بويضة واحدة شهريا ، وإن لم يتم تخصيبها تنزل على شكل حيض ( الدورة الشهرية ) .

وينتج الرجل حوالي 20 إلى 40 مليون من السائل ، فكل هذا العدد الهائل في الرحم ، ولا تأخذ البويضة إلا حيوان منوى واحد ، أو اثنين على الأكثر ، إذا حدث تخصيب  للبويضة لحيوان منوى واحد يحدث الحمل لطفل واحد ، وإذا حدث تخصيب لاثنين فهذا يدل على تواجد التوأم في بعض الحالات النادرة ما يحدث تخصيب  لثلاث أو أربع من البويضات وهذا يكون بتدخل الطب في ذلك .

وعند مرور الحيوان المنوى داخل الرحم لقناة فالوب يموت الكثير من هذه الحيوانات المنوية ويتبقى منها عدد ضئيل الذي يدخل في عملية الإخصاب ، الحيوانات المنوية التي ماتت تكون أكثرها أجنة مشوه فسبحان الخالق المبدع .

المدة التي يعيشها الحيوان المنوي داخل الرحم

المدة التي يعيشها الحيوان المنوى داخل الرحم

إقرأ أيضا      

  كم يستغرق الحيوان المنوى للوصول للبويضه لاتمام الحمل

بعض الطرق التي تضمن لك حمل سريع وصحيا

– موعد خروج البويضة تختلف من سيدة إلى أخرى ، وأعراض حدوث التبويض قد تلاحظها بعض السيدات ، تكون بألم في أحد الجانبين ، مع خروج إفرازات مصحوبة بدم خفيف ، وألم أسفل الظهر .

– أنسب وقت لحدوث حمل عند النساء التي تكون ( الدورة الشهرية ) منتظمة كل شهر تقريبا أو كل 28 يوما ، هي الأيام 12 ، 14 ، 16 ،18 ، من بداية نزول الدورة الشهرية هذه الأيام هي أيام التبويض الصحيحة التي يحدث فيها الحمل .

– في حالة عدم وجود الزوج في حالات سفر أو عدم انتظام للدورة الشهرية ، يمكن متابعة التبويض بالموجات الصوتية ، لتحديد موعد التبويض المناسب لك .

– نسبة حدوث الحمل بالنسبة لأي زوجين طبيعيين في أيام التبويض نسبة 15 %  فقط ليست 100% لما قد تتصور بعض السيدات فلا داعي للقلق والتوتر .

– قد يتصور البعض أن الاستلقاء لفترة أطول بعد الجماع يزيد من فرصة الحمل ، هذا أمر خاطئ ، حيث أن السائل  بعد قذفه ، في الجزء الأعلى من المهبل ، يكون طريقه مباشر إلى عنق الرحم أثناء الجماع .

فيأخذ الكمية اللازمة من السائل ويقوم بطرد الباقي منه .

– لا يجب أن تذكري زوجك بأيام التبويض ، وابتعدي عن أي شيء يؤدي للتوتر ، والقلق .

بعض الطرق التي تضمن لك حمل سريع وصحيا

بعض الطرق التي تضمن لك حمل سريع وصحيا

إقرأ أيضا    

   مصادر البروتين النباتي و الحيواني ودور كلا منهما في تغذية الانسان

علامات تخصيب البويضة داخل الرحم

– تشعر المرأة في هذه المرحلة بألم أسفل البطن ، والظهر ، وتكون مشابهة لآلام الدورة لكنها أقل حدة نتيجة غرس السائل في البويضة .

– يمكن ملاحظة نزول إفرازات لونها أبيض شفاف في هذه المرحلة .

– بالنسبة للتغيرات في الجسم ( الشعور بانتفاخ في الثدي ، مع مصاحبة آلام به ).

– الشعور بالتعب والإرهاق نتيجة تخصيب البويضة لتزويد الرحم بالتغذية ، والطاقة .

– عدم الرغبة في تناول الطعام بشكل كبير ، وإحساس بالقيء ، والغثيان خاصا في فترة الصباح .

– الصداع المزمن خاصا في أول أسبوع من التخصيب ، نتيجة لارتفاع منسوب تدفق الدم في جسم المرأة .

– ارتفاع في درجة حرارة الجسم ارتفاع بسيط يدل على عملية تخصيب البويضة .

– زيادة التبول بشكل كبير في تلك الفترة .

– انقطاع الدورة الشهرية أو التأخر عن موعدها المحدد كل هذا يدل على عملية التخصيب البويضة داخل الرحم ، فعليك اختبار الفحوصات اللازمة للتأكد من وجود حمل .

بقلم \ دعاء إبراهيم