كيف اعرف رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي
كيف اعرف رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي المقدم من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والمسئول عن تقديم الدعم المادي للمواطنين داخل المملكة في شكل معاش الضمان الاجتماعي والدعم العيني اللازم لكافة الاسر والافراد، وكانت المملكة وضعت القوانين المحدِدة لمن يستحق ذلك الدعم وطرق للحصول عليه .

الضمان الاجتماعي بالمملكة

خدمة مقدمة من وازرة العمل للمواطنين في داخل حدود المملكة ومسئولة عن معرفة كافة الاشخاص والأسر المحتاجين للدعم المادي والمعونات الغذائية ليس هذه فقط بل مسئول عن توفير كافة المستلزمات الخاصة بهم من الكهرباء والوقود والمشروبات والمسكن والمياه في خطوة لرفع عبء المعيشة عن الفقراء وتقدمه وزارة العمل والتنمية للضمان الاجتماعي من خلال دعم مادي متاح من خلال حسابات بنكية للمواطن الذي تنطبق عليه القوانين والشروط وفق ما حددته المملكة لذلك ليس ذلك فقط.

بل قامت لوزراة بخطوة تطويرية شاملة لخدمة الضمان الاجتماعي من خلال امكانية تقديم خدماتها بشكل الكتروني حتى يتمكن ذوي الاحتياجات الخاصة أو الشيوخ وكبار السن من التقديم والتسجيل فيه دون الحاجة للذهاب إلى المقر والاياب مرة أخرى لبيته وكذلك كافة الاستعلامات لخاصة بخدمة الضمان الاجتماعي والتي منها معرفة رقم الضمان الاجتماعي الخاص بالمستفيد .

الضمان الاجتماعي بالمملكة

الضمان الاجتماعي بالمملكة

اقرأ أيضا

رابط التقديم على الضمان الاجتماعي عن طريق النت

تعريف الضمان الاجتماعي

معاش الضمان الاجتماعي هو عبارة عن مبلغ مالي يصرف بشكل شهري لمجموعة من الافراد المستفيدين بهذا الضمان الاجتماعي ويقدم من ضمن برنامج أموال الزكاة ويقتصر هذا المعاش على السعوديين فقط لا غيرهم وبشكل دائم ويتم قبول المتقديمن فيه وفق شروط حدده النظام الاجتماعي علما أنه يستثني المرأة الأجنبية المتزوجة من سعودي أو الأرملة الأجنبية التي لها أولاد وكذلك أبناء الأرملة السعودية المتزوجة من رجل أجنبي وكذلك يجب للمتقدم أن يكون معه إثبات الجنسية السعودية وبطاقات تنقل خاصة بهم.

الفئات المستحقة للضمان الاجتماعي

– كل من هو دخل في سن الشخوخة وهو السن المنصوص عليه الستين عام أو أكثر سواء كان ذكر أو انثى وليس لهم عائل مقتدر أو من يتكفل بمصدر عيش لهم.

– الاسر الذي ليس لها عائل سواء كانت الام مطلقة مع الابناء، أو الام الأرملة الذي توفي عنها زوجها ومعها أبنائها، أو الام الذي هجرها زوجها وعائلها ومعها أبنائها، أو الأم المعلقة ومعها أبنائها، أو الأسرة المدمن عائلها للمخدرات ولا يصرف عليهم.

– الأيتام وتشمل اليتيم الذي توفي عنه والده، ومثلها اليتيمة التي توفي عنها والدها، ومجهول الأب أو الوالدين، ومجهولة الأب أو الوالدين .

– الفرد المعاق أو المصاب بعجز كلي أو جزئي.

الفئات المستحقة للضمان الاجتماعي

الفئات المستحقة للضمان الاجتماعي

اقرأ أيضا

طريقة استعلام عن رسوم مكتب العمل برقم الاقامة

معرفة رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بعمل كافة الاستعلامات الخاصة بالضمان الاجتماعي وتوفيرها من خلال الموقع الالكتروني لمؤسسة الضمان الاحتماعي وذلك في خطوات بسيطة.

خطوات معرفة رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي

– بداية يقوم الراغب في ذلك بالدخول لموقع المؤسسة من خلال القيام النقر على موقع الضمان الاجتماعي الظاهر في الشاشة الرئيسية للموقع الرسمي للضمان الاجتماعي.

– بعد ذلك يقوم الراغب في معرفة رقم الضمان الاجتماعي بالنقر على اختيار الخدمات الالكتروينة .

– لتظهر له صفحة تالية بها عنوان الاستعلام عن رقم الضمان الاجتماعي

– الأن قم بالنقر عليه وانتظر قليل من الوقت .

– الصفحة التالية هي الصفحة الخاصة بالاستعلام عن رقم الضمان الاجتماعي .

– الصفحة بها مجموعة من الخانات الفارغة وأمامها بيانات مطلوبة كتابتها

رقم الهوية الوطنية

رمز الدولة

رقم الهاتف الجوال الخاص بالشخص الراغب في معرفة رقم الضمان الاجتماعي

البريد الالكتروني بشكل سليم

خطوات معرفة رقم الضمان الاجتماعي

خطوات معرفة رقم الضمان الاجتماعي

اقرأ أيضا

التسجيل في ساند للنساء و للرجال ضد التعطل عن العمل

– بعد كتابة كافة البيانات بشكل سليم وصحيح يجب القيام بكتابة الرمز المكتوب في الصورة الصغير كما هو تماما ومطابقا تماما.

– بعد الانتهاء من كافة البيانات والرمز قم بالنقر على خيار ارسال.

– الأن تظهر رسالة نصية بها رقم متكون من أربعة أرقام واضحة ويوجد أمامها مباشرة خانة فارغة مكتوب بها كود التحقق.

– يقوم الشخص بكتابة كود التحقق كما هو تماما في الخانة الفارغة .

– النقر بعد ذلك على كلمة ارسال الموجود أمامك بالشاشة.

– بعد النقر على كلمة ارسال سيتم ظهور رقم الضمان الاجتماعي الخاص بالشخص المتقدم لمعرفة الرقم الخاص بالضمان الاجتماعي والاسم الخاص به.