كيف اعرف رقم المخالفة

كيف اعرف رقم المخالفة : رقم المخالفة أمر من الضروري معرفته حتى تتمكن من معرفة قيمة المخالفة وتسديد مخالفتك، وهذا الأمر أصبح سهل جدا ويمكن الوصول لرقم مخالفتك المرورية ومعرفة وقيمتها وسببها أيضا بمنتهى السهولة بواسطة نظام ساهر.

كيف اعرف رقم المخالفة

لمعرفة تفاصيل المخالفة المرورية وقيمتها وسببها أيضا، لابد في البداية أن تعرف رقم المخالفة، وهو أمر سهل جدا يمكنك القيام به بواسطة رقم هاتفك الجوال، عن طريق القيام بالخطوات التالية:

– تقوم بالإتصال برقم خدمة معرفة رقم المخالفة وهو 989.

– تبدأ بعدها بسماع رسالة مسجلة، تطلب منك تحديد اللغة، ولو كنت تريد اللغة العربية تضغط واحد أما لو كنت تفضل اللغة الإنجليزية تضغط 2، وعليه تقم بالضغط على 1.

– ومثله مثل أي رقم مختصر سوف يعرض عليك بعض الخيارات والتي عليك أن تختار منها ما يخص معرفة رقم المخالفة المرورية.

– بعد ذلك يطلب منك التسجيل الصوتي أن تدخل رقم الهوية الشخصية أو رقم السجل المدني الخاص بك، ولابد من أن تحرص على إدخال الرقم بطريقة صحيحة.

– عندما تنهي كافة الخطوات المطلوبة منك سوف يتم إرسال رسالة لهاتفك الجوال تتضمن رقم مخالفتك المرورية الخاصة بك.

كيف اعرف رقم المخالفة و طريقة تسديد المخالفة بالصراف الالي

كيف أعرف رقم المخالفة

إقرأ أيضا    

  الاعتراض على مخالفات ساهر كيف تتم وبالتفصيل

طريقة معرفة تفاصيل المخالفة المرورية

بعد أن تصل لرقم مخالفتك المرورية تصبح قادر بمنتهى السهولة أن تصل لباقي تفاصيل المخالفة المرورية مثل قيمتها وسببها ووقت إرتكابها أيضا، ويكون هذا عن طريق إتباع الخطوات التالية:

– لمعرفة تفاصيل المخالفة المرورية لابد من أن تخل على الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الداخلية للملكة العربية السعودية.

– سوف تجد على الصفحة الرئيسية خيار يسمى الإستعلامات الإلكترونية، وهذا هو الخيار الذي يجب عليك إختياره.

– عندما تضغط على قائمة الإستعلامات الإلكترونية تبدأ مجموعة من الخيارات في الظهور أمامك، ومن ضمن هذه الخيارات خدمة المرور، فتضغط على هذا الخيار.

– سوف تندرج قائمة أخرى تابعة لقائمة خدمة المرور، والخيار رقم 3 فيها هو الإستعلام عن تفاصيل الخدمة المرورية وهو الخيار الذي يجب عليك الضغط عليه.

– بمجرد الضغط على هذا الخيار تبدأ صفحة جديدة في الظهور، وهذه الصفحة تحتوي على بعض الخيارات.

– للوصول لتفاصيل المخالفة لابد من أن تقوم بملأ كافة الخانات الموجودة أمامك، والتي من ضمنها رقم الهوية الخاص بصاحب المخالفة، وهو رقم مكون من 10 أرقام، ورقم المخالفة الذي حصلت عليه عن طريق رقم الهاتف، ثم في النهاية تقوم بإدخال الرمز المرئي الذي يوجد بجانب الخانة، ولابد من إدخال كافة البيانات في الخانات بطريقة صحيحة تماما لإتمام الخطوة بنجاح.

– بعد أن تنتهي من ملئ الخانات وتتأكد من صحتها سوف تجد خيار في النهاية وهو عرض، تقوم بالضغط عليه، وهو موجود في أسفل الخانات التي ملأتها مباشرة.

– بعد هذا سوف يظهر لك صفحة أخرى، يوجد بها كافة تفاصيل المخالفة المرورية الخاصة بك، وهي رقم لوحة السيارة الخاص بك والمكان الذي تم رصد المخالفة فيه والوقت والتاريخ الخاصين بإرتكاب المخالفة، وقيمة المخالفة المرورية التي لابد من أن تسددها في أسرع وقت.

كيف اعرف رقم المخالفة و طريقة تسديد المخالفة بالصراف الالي

طريقة معرفة تفاصيل المخالفة المرورية

إقرأ أيضا  

        رسوم الخروج والعودة للسائق الخاص

طريقة تسديد المخالفة المرورية عن طريق الصراف الألي

الأن يمكن لكافة المواطنين في المملكة تسديد قيمة المخالفة المرورية بسهولة تامة عن طريق الصراف الألي مما يسهل لكم طريقة التسديد، كما يوفر قدر كبير من الوقت والجهد، فيمكنك تسديد مخالفتك عن طريق الخطوات التالية:

– يمكن أن تسدد المخالفة المرورية عن طريق أي صراف ألي وأي بنك، فيجب أن تذهب للصراف الألي الخاص بالبنك الذي تتبعه، وأن تقوم بإدخال البطاقة الذكية الخاصة بك.

– سوف تبدأ مجموعة من الخيارات في الظهور أمامك على الماكينة، وسوف تسألك عن نوع اللغة التي تفضل التعامل بها، اللغة العربية أو الإنجليزية، ويمكنك إختيار اللغة التي تناسبك، ولكن سوف نكمل باقي الخطوات على أساس إختيارك للغة العربية.

– بعد إختيار اللغة تبدأ مجموعة أخرى من الخيارات في الظهور، وسوف يكون من بينها الخدمات الحكومية، وهو الخيار الذي لابد من أن تقوم بغختياره.

– فيطلب منك بعد ذلك إدخال رقم الهوية الخاص بك، ويجب أن تتأكد من صحته لضمان نجاح باقي الخطوات، وبعد التأكد تقوم بالنقر على كلمة صحيح على الشاشة.

– سوف تبدأ صفحة اخرى بالظهور والتي تتضمن مجموعة من الخدمات الإلكترونية، ومن ضمن هذه الخدمات سوف تجد خيار مخالفات مرورية، فتقوم بإختياره.

– بعد الضغط عليها، تبدأ قيمة المخالفة في الظهور فتقوم بتسديدها بكل سهولة.