كيف تروح المصة من الرقبة بسرعة ؟ المصة لها تأثير على الجسد يدوم أيام ، وقد تعمل على الإنزعاح للسيدات مما تسبب لهم الحرج ، عند رؤيتها أو السؤال ، ما سبب هذا ؟ فيبحث الكثير على علاج سريع يزيل الأثر لها أو على الأقل يخفيها ، وبالأخص عند زيارة أحد الأشخاص لكي أو الإضطرار للذهاب لأي مكان ، فلها عدة أساليب لتخفيف آثارها وإختفائها بشكل سريع .

علاج المصة من الرقبة بسرعة ؟

المصة علامة من علامات تبادل الحب والمشاعر في العلاقة الزوجية ، و تظهر حب الزوج لزوجته و إشتياقه لها ، ولكن ينعكس لدى الزوجة شعور الإنزعاج من شكل المكان المتواجد به المصة ، فهي عبارة عن إحمرار ظاهر بالجلد مائل على اللون البني ، ويستمر وجودها على الجسد لمدة من 5 أيام لأسبوع ، مما يعطي شعورا بالقلق والإنزعاج للزوجة من تجاه رؤيتها لأحد ، فتبحث عن علاج سريع للتخلص من هذه العلامة .

للتخلص من آثار المصة و إخفائها سريعا ، يتواجد حلول طبيعية من المنزل ، وأعشاب تساعد على إختفائها ، وعلاجات أخرى من الصيدلية .

العلاج لآثار المصة بطرق طبيعية 

العسل 

– لتخفيف الغلامة الموجودة من المصة يجب وضع عسل النحل عليها ، فهو من الملطفات والمرطبات للبشرة مما يؤدي إلى تقليل إحمرارها و تخفيف لونها ، وأيضا هو مخفف للألم الناتج عنها ويجعل الجلد رطبا .

الليمون

– الليمون يحتوي على حمض الستريك المؤدي إلى تلطيف الجلد والبشرة ، فمن الممكن فرك العلامة الموجودة بالجسد بقطع من الليمون بحركة دائرية ، قم يجب طلاء المنطقة بعصير الليمون بعد ذلك .

كيف تروح المصة من الرقبة بسرعة ؟

العلاج لآثار المصة بطرق طبيعية

إقرأ أيضا    

  لدغة النمل للانسان لها اضرار وايضا فوائد كثيرة تعرف عليها

خل التفاح 

– خل التفاح من المواد التي تساعد على تخفيف التهيج والحكة ، فيجب غمس قطنة صغيرة بالخل التفاح ، وتمريرها على المنطقة المراد تخفيفها .

الشوفان 

– الشوفان مساعد قوي في تخفيف العلامات الداكنة بالجلد ، مما يستدعى إستخدامه لعلاج حب الشباب ، والبقع السوداء الداكنة بالبشرة ، فيجب أخد ملعقتان من الشوفان و ملعقة من الماء ، ويتم الخلط تماما ، ويوضع على المنطقة المراد تخفيفها .

الدقيق بخل التفاح

– الدقيق مع خل التفاح مرطب وملطف للحكة و التهيج ، مما يؤدي إلى ضياع آثار المصة بشكل سريع ، فيجب خلط معلقة من الدقيق مع ملعقة صغيرة من خل التفاح ، ووضع الخلطة على المكان المراد تهدأته ، لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء .

بيكربونات الصوديوم

– بيكربونات الصوديوم بها مادة قلوية تساعد على تخفيف آثار الحكة ، فيجب خلط ملعقة من بيكربونات الصوديوم مع نص لتر ماء ، ويدهن به المنطقة المراد تهدأتها وعلاجها لمدة ربع ساعة ( 15 ) دقيقة ، ثم يشطف بالماء .

كيف تروح المصة من الرقبة بسرعة ؟

بيكربونات الصوديوم

إقرأ أيضا  

  العاب زوجية للمتزوجين بالصور

علاج المصة و آثارها بالأعشاب 

زيت شجرة الشاي 

يخلط زيت الشاي مع زيت لوز حلو ويتم وضعه على كمادات باردة ، على المنطقة التي بها هذه العلامة ويترك لفترة ربع ساعة ويزال فهو مساعد علة تخفيف المنطقة بسهولة ، ولكن يجب تخفيف بزيت اللوز الحلو ولا يجب وضعه وهو مركز على البشرة .

زيت الافندر 

زيت الافندر مهدئ ومخفف لآثار العلامات ، فيوضع منه بضع قطرات ويترك على العلامة لفترة ثم إزالته .

حمام بارد

الحمام البارد عبارة عن كمادات باردة بالثلج تمرر على المنطقة المراد تهدأتها .

كيف تروح المصة من الرقبة بسرعة ؟

حمام بارد

إقرأ أيضا   

زوجي قوي في الفراش .. ماذا افعل ؟

بعض الكريمات لإزالة آثار المصة 

– الهيدروكورتيزون كريم لتخفيف آثار المصة  .

– محلول كالامين يوضع على المنطقة المراد علاجها .

 الأدوية المساعدة على إزالة آثار المصة

– بنزوكاين محلول موضعي يساعد على القضاء على هذه العلامات .

– مضاد الهيستامين  يخفف من آثارها .