متى يبدأ مفعول ليريكا  ليريكا عقار  تم اكتشافه على يد العالم ريتشارد بروس سيلفرمان  ، هذا الاكتشاف العلمي المميز الذي يساهم بشكل مميز في علاج الصرع ، والذي أصبح الآن هذا العقار بمثابة المفعول السحري في مواجهة أمراض الصرع ، وحقق هذا العقار مكاسب طائلة للشركة التي قامت بتصنيعه وهي شركة فايزر الأمريكية  . يحتوي هذا العقار على مادة بريغابالين ومتوفر منه 25 ملغرام ، و 75 و 150 و 300 ملغرام

متى يبدأ مفعول ليريكا

يختلف مفعول العقار مع نوعية متعاطيه فهناك من يستجيب للتأثير فور تناوله وهناك من يأخذ فترة لا تزيد عن ساعة ،حبوب الإدمان Lerica هي واحدة من تلك الأصناف التي تحتوي على مادة تسمى pregabalin.

أيضا ، يستخدم lyrica في العديد من حالات الألم العصبي والعظمي ، ولكن لا ينبغي أن يتم توزيع الدواء إلا بعد الرجوع إلى طبيب متخصص ، حيث أن حبوب Lerica هي أدوية محظورة ، لذلك ننصح دائمًا المرضى ، خاصة مرضى السكر بعدم تناول الدواء أو تناوله فقط بعد استشارة جيدة.

إشاعات حول ليريكا

هناك إشاعات عديدة تحدثت عن تلك الكبسولات أنه يتعاطاه المدمنون مثله مثل الترامادول ، ولكن هذا الجدل قطعته الشركة المنتجة ، بأن لا علاقةلها بهذه المستحضرات المثيرة للجدل والتي على رأسها الترامادول ، خاصة وان ليريكا من الممكن أن يتم شراءه من الصيدليات دون مشكلة أو عناء مثلما يحدث مع الترامادول ، وسعره في المتناول ومحدد وليس كمثلما يحدث مع غيره من الأدوية كالترامادول ، المؤسف أن المتعاطين أنفسهم هم من يوهمون أنفسهم بذلك الأمر ، وينظرون إلىهذه الكبسولات انها هي المنقذ من الترامادول وانه سوف يكون جسر الخلاص من إدمان الترامادول كما لو انه علاج ودواء ، وبالتأكيد هذا الكلام لا يوجد له شيء من الصحة .

اقرأ ايضا

زولبيديم الدواء الفعال في تهدئة الاعصاب والتغلب على الارق

 فوائد حبوب ليريكا ودواعي الاستخدام

يتم استخدام العقار في حالات ألام التهاب الأعصاب الناتجة من مرض السكري ، وتخفيف الآلام على مرضى الألم العضلي المتفشي والمصابين في الحبل الشوكي وما ينجم من ورائه من الآلام .

متى يبدأ مفعول حبوب ليريكا و  فوائد حبوب ليريكا

الأعراض الجانبية المتوقع حدوثها مع ليريكا

هناك أعراض من الممكن أن تحدث في الغالب ولا يوجد منها مشكلة ، وهي قد ينتج بعد اخذ العقار شيء من النعاس وفقدان الوعي أو الشعور بالغثيان والدوار ، كما يمكن أن يحدث جفاف للفم وحالة غير متوازنة للجهاز العصبي .

الأعراض الجانبية التي لابد من اخذ الحذر منها

وهي أن يجد المريض حكة عالية في الجلد وينتج عنها طفح جلدي ، كما يشعر المريض بدوار قوي لا يستطيع الوقوف منه ، كما يشعر بأزمة صدرية مفاجئة وضيق شديد في التنفس ، ومن ثم يتم نقل المريض مباشرة لأقرب وحدة صحية لاتخاذ اللازم معه في اقرب وقت .

الحالات التي يمنع منها تعاطي ليريكا

ينصح الأطباء بعدم تناول هذا العقار مع الحامل والأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكلى والكبد