مستشفى الملك خالد للعيون المواعيد وكيفية الحجز وكل ما تبحث عنه سوف يتم عرضه ، فقد سعت المستشفى بتقديم المواعيد الخاصة بها ،في شكل خدمي يهدف إلى اختصار الوقت على المواطنين  ،من خلال مكتب متخصص داخل المستشفى ،كما توفر ذلك من خلال إنشاء بوابة الكترونية على الانترنت للمستشفى.

مستشفى الملك خالد للعيون ، والتي حرصت المملكة على بنائها حرصا منها على توفير كل انواع الرعاية الطبية التي كانوا يبحثون عنها خارج المملكة .

نبذه عن مستشفى الملك خالد للعيون

مستشفى الملك خالد للعيون واحدة من مستشفيات العيون التابعة لإدارة الحكومة في المملكة، والتي تقع في العاصمة الرياض لتقديم الرعاية الطبية المتكاملة في مجال طب العيون، وتم أنشاء المستشفى في عام 1982 ميلادية بأمر ملكي من المغفور له الملك خالد ،بتبرع من الحكومة في المملكة آنذاك ،وصل لحوالي اثنين ونصف كيلو متر لبناء المستشفى عليها .

وهذا للحد من مشكلة علاج العيون في خارج المملكة ،وتوفير كافة أنواع الرعاية الطبية للمواطنين في البلاد ،والعمل على الاكتفاء الطبي والعلاجي بكل الصور والعلاجات المتقدمة، وتم افتتاح المستشفى في شهر نوفمبر من عام 1983ميلادية ،على يد الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود.

اقرأ أيضا

مواعيد المستشفى العسكري بالرياض

أقسام طب العيون في مستشفى الملك خالد للعيون

يتوفر في مستشفى الملك خالد للعيون قسم الشدة الأمامية ،وقسم للجلوكوما وقسم الباطنية ،وقسم اعصاب العيون وقسم متخصص في الجراحات التقويمية للعين والحجاج، وقسم خاص بطب عيون الأطفال  وقسم متخصص لعلاج الحول، وقسم التهابات العنبية وقسم خاص بأمراض الشبكية والجسم الزجاجي للعين ،كما أن به قسم للتخدير.

وقسم متميز في علم الأمراض وقسم للتنسيق الطبي وأهلية العلاج، كما أن المستشفى بها صيدلية والمختبر وقسم للطوارئ ،وقسم متخصص في البصريات وقسم بنك العيون، بها قسم خاص بخدمات التغذية وقسم التصوير التشخيصي، وقسم التصوير العين وقسم الخدمات الاجتماعية .

مستشفى الملك خالد للعيون المواعيد وكيفية الحجز

أقسام طب العيون في مستشفى الملك خالد للعيون

اقرأ أيضا

حجز موعد اسنان في المستشفى العسكري بكل انحاء المملكة

المواعيد في مستشفى الملك خالد للعيون

تقدم مستشفى الملك خالد الرعاية الطبية لمستحقيها من المرضى ،على أساس نظام اهلية العلاج والقبول ،كما حددت المستشفى نظام متكامل لحجز المواعيد بناءا على اللوائح المنظمة لذلك، وبناءا على الاجراءات والطبية والفحوصات الذي قام بها الأطباء في العيادات الخارجية للمستشفى ،ومن أهم اللوائح ألا يحصل المريض على منامة في المستشفى.

 إلا في حالة معاناة المريض من حالة طبية خطيرة، أو حالة طبية طارئة، بناءا أيضا على مراحل الفحوصات الطبية التي تقدمها المستشفى للمريض ،وتوفر المستشفى مجموعة من المكاتب الخاصة بحجز المواعيد للمرضى.

مستشفى الملك خالد للعيون المواعيد وكيفية الحجز

المواعيد في مستشفى الملك خالد للعيون

اقرأ أيضا

شروط فتح ملف في مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز

أماكن حجز مواعيد مستشفى الملك خالد للعيون

العيادات الأولية

يمكن حجز الموعد من خلال العيادات الأولية ،عبر ساعات العمل الخاصة بها في فحص المرضى بموعد سابق للكشف من خلال الاتصال على الهاتف الخاص بالعيادات الاولية رقم  920000583  ،في الايام من الاحد وحى يوم الخميس بشكل يومي ،من الساعة السابعة والنصف صباحا وحتى الساعة والرابعة والنصف عصرا ،كما تستقبل العيادة الأولية المرضى، ومعهم التقارير الطبية من أطباء عيون.

الواجب احضاره مع المريض في العيادة الاولية

– لابد من ان يحضر المريض معه في زيارة العيادة الاولية بطاقة الهوية السعودية الخاصة به.

– خطاب التحويل الطبي أو التقرير الطبي الواضح والمفصل والمكتوب باللغة الانجليزية من أحد أطباء العيون.

– يحضر المريض للعيادة الأولية ،والتي تقع في مبنى مستقل قريب من بوابة مستشفى الملك خالد للعيون الرئيسية، مكتب خدمات المرضى والمواعيد في العيادات الأولية ،ويعمل المكتب بمواعيد ثابتة من الأحد إلى الخميس يوميا ،بداية من الساعة السابعة والنصف صباحا  وحتى الساعة الرابعة والنصف عصرا.

مهام مكتب خدمات المرضى والمواعيد

يقوم المكتب بتسجيل المرضى وحضورهم للعيادات الخارجية والرقم الخاص بكل مريض.,

– القيام بالإجابة عن كل الاستفسارات العامة للمرضة والمراجعين.

– القيام بحجز مواعيد للمرضة .

– يقوم المكتب بطباعة مشهد الحضور للمريض والمرافقين ،على أنه لابد ان يحضر المريض أصل الهوية الخاصة به أو المرافق له .

– يقوم المكتب بطباعة كشف زيارات المريض السابقة .

– يقوم المكتب بعمل تحديث دوري لبيانات المرضى.

التعليمات الخاصة بحجز المواعيد من العيادات الأولية

– يتوجه المريض إلى مكتب  خدمات المرضى ،فور وصوله المستشفى بالدور الأرضي ويقوم الموظف المختص بتأكيد حضور المريض، واعطاء المريض رقم ليتوجه به إلى العيادة المتخصصة، والتي يحددها الموظف له.

– عند حضور المريض للمرة الأولى للابد من توفير الأصل من بطاقة الهوية الخاصة به ليقوم بفتح ملف طبي يها.

– احضار كافة التقارير الطبية والفحوصات والأشعة المخبرية والأدوية  والنظارات، في حال وجودها ليس بأول موعد ،ولكن في كل زيارة للمستشفى.

– عند تغيير المريض لأي بيانات خاصة به ،لابد من أن يقوم بمراجعة المستشفى لإجراء تحديث للبيانات في ملفه الطبي.

– في حال تخلف المريض عن موعدين له مع المستشفى يتم طي ملفه الطبي، وفي حالة العودة عليه اجراء فتح ملف طبي جديد.

مواعيد مستشفى الملك خالد للعيون من مكتب جدولة العمليات الجراحية

يتم حجز المواعيد من مكتب الجدولة للعمليات الجراحية عبر الاتصال الهاتفي معهم 920000583  من داخل المملكة، وفي حال الحجز من خارج البلاد يتم الاتصال على هاتف 00966114849700 ،وكذلك في حالة الحاجة للاتصال بمكتب التقارير الطبية، أو قسم التنويم بساعات عمل من الساعة السابعة والنصف صباحا ،وحتى الساعة الرابعة والنصف عصرا ،بداية من يوم السبت وحتى يوم الأربعاء.