مسكادول : من تصنيع شركة الخليج للصناعات الدوائية، فالمسكنات صارت هي الأكسجين الذي يبحث عنه المرضي، والمسكن غير كونه مسكن فهو يعالج كذلك، مسكادول أو (باراسيتامول (اسيتامنوفين)) ، هو مسكن لآلام العضلات والعظام، ويزيل الإلتهابات بالعظام، وهو مسكن يستعمل في الكثير من الأغراض الأخرى، مثل تسكين آلام الصداع، والأسنان، والأذن وتسكين ألام الحمي .

مكونات مسكادول muscadol الفعالة 

يدخل في تركيب المسكادول عنصرين مهمين، هما Paracetamol ، Orphenadrine Citrate، وهما من الأملاح وتختلف نسبة النشاط من عنصر لأخر.

دواعي استعمال مسكادول muscadol

مسكن قوي لآلام المفاصل، والفقرات.

مسكن قوي لعلاج الصداع النصفي.

مسكن قوي للألم الشديد الذي يصيب الأسنان بسبب التسوس.

يساهم في الحد من أعراض الإنفلونزا.

يعالج طنين الأذن.

مخفض في وقت ارتفاع درجة حرارة الجسم.

الأثار الجانبية لـ مسكادول muscadol

ككل علاج مصنع لها أثار جانبية، ومسكادول له أعراض خطيرة إن أكثرت من تناوله كل يوم، فعلي الرغم من تركيبته الممتازه التي ينصح بها الأطباء، إلا أنهم كذلك يحذروا منه، فهناك حالات حدث لها هذه الأعراض وهي :

الشعور بالضعف، وهن في العضل ، الشعور بالدوخة ودوار شديد، احتباس في البول، التعرض لجفاف في الفم، عدم وضوح الرؤية، ضعف عام بالجسم ، الشعور ببعض التعب في المعدة, حدوث بعض الضيق في التنفس، اضطرابات في الجهاز الهضمي، قرحة المعدة، الشعور بالنعاس والغثيان، بعض الاضطرابات في المريء.

مسكادول Muscadol مسكن للصداع والعضلات واثره على الحامل والمرضع

موانع استعمال مسكادول muscadol

إذا كنت تعاني من انسداد المعدة أو الأمعاء، قرحة المعدة، تضخم البروستات، أو الوهن العضلي، أو إن كنت تعاني من انسداد المثانة البولية، واضطرابات المرئ، أو حساسية من مكونات الدواء، فيجب عليك أن تخبر طبيبك، حتي لا يصبح الدواء خطارا علي حياتك.

تفاعلات مسكادول مع الأدوية الأخرى muscadol

الأعراض الجانبية خطيرة، ولكن إذا تفاعل الدواء مع دواء أخر تأخذه، فهذه أخطر، فإن كنت تأخذ Alcohol,أو Interfere with certain laboratory tests,أو Juxtapid misnomer,أو Ketoconazole,أو Leflunomide,أو Prilocaine ,أو Teriflunomide .

فعليك أن تخبر طبيبك، حتى لا تتحول المادة الكيميائية في المسكادول، لمادة خطيرة، وكذلك إن كنت تتناول أي شئ أخر، فتفاعلات الأدوية مع بعضها البعض، ينتج مواد أخري مختلفة، وقد يجعل علاجك لا يعمل كما ينبغي.

وبالطبع فإن الوقاية خير من العلاج، فكما قولنا مسبقا كل الأدوية المصنعة لها أضرار، وأحيانا تصيب بعض العلاجات بأمراض أخري.

حبوب مسكادول muscadol للحامل

دواء مسكادول هو ضمن الفئة b الخاص للاستعمال أثناء الحمل، وهو ما يؤكد أنه لا علاقة له بتشوه الأجنة في الابحاث على الفئران والتجارب الحيوانية ، ولا توجد نتائج قد اتيحت او ظهرت حول استعماله على الإنسان، ولكن بالرغم من ذلك فيقوم الطبيب بدراسة الاحتمالات المتاحة للحالة التي امامه ويقوم بتقدير الحالة.

حبوب مسكادول muscadol للمرضع

مع استخدام وتناول مسكادول لا يفضل نهائيا استخدامه أثناء الرضاعة الطبيعية وهذا من الجهة الطبية حرصاً على سلامة الطفل وذلك بسبب ان هذا الدواء  قد يفرز في حليب الام ، حتى وان ثبتت كثير من الدراسات قد اكدت فيها وجود مشاكل لدى الرضع من تعاطي هذا الدواء للام اثناء الرضاعة .