معرفة عدادات الكهرباء المسجله باسمي
معرفة عدادات الكهرباء المسجله باسمي : يتم تسجيل العداد الكهربائي باسم الشخص صاحب المنزل ، وأصحاب العقارات في المملكة ، ويبحث الكثير عن كيفية الإستعلام عن قيمة فواتير الكهرباء ، والخطوات التي يجب تتبعها للإشتراك بموقع هيئة الكهرباء ليتم الإستعلام عن الفاتورة ، وكيفية السداد  .

كيفية معرفة عدادات الكهرباء المسجله باسمي

 

قد يلجأ الكثير من المواطنين إلى تسجيل أكثر من عداد بأسمائهم أو نقل ملكية العدادات الخاصة بهم إلى الزوجات على سبيل المثال، ومن ثم يصبح للفرد الواحد أكثر من عداد كهربائي مدون باسمة في وزارة الكهرباء السعودية، كما يواجه أصحاب العقارات مشاكل من نوعية بيع العقار لشخص آخر دون نقل ملكية العدادات ومن ثم يحاسب هو على فواتير الكهرباء، ويوجد عدة طرق مختلفة من الممكن من خلالها التعرف على عدد عدادات الكهرباء المسجلة للأشخاص.

ومن بين الحلول المقترحة في تلك الحالة هو قيام الشخص بالذهاب إلى أقرب مكتب اشتراكات الكهرباء ومن ثم البحث عن عدد العدادات المسجلة باسمك، أو من الممكن من خلال الاتصال على 933 ومن ثم صفر وإعطاء خدمة العملاء رقم السجل المدني للبحث عن عدد العدادات المدونة باسمك، ومن الممكن أيضا الاستفسار عن الأمر من خلال الرقم الموحد 92001100.

كيفية معرفة عدادات الكهرباء المسجله

كيفية معرفة عدادات الكهرباء المسجله باسمي

إقرأ أيضا  

  معرفة رسوم مكتب العمل برقم الاقامة تعرف بالتفصيل

خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء في السعودية

أصبح اليوم من السهل التعرف على فاتورة الكهرباء في السعودية إلكترونيا من خلال عدة خطوات معينة يقوم بها الشخص، فقد سعت وزارة الكهرباء السعودية من أجل أن يكون الاستعلام عن قيمة الفاتورة إلكترونيا ويتم إصدار الفاتورة يوم 28 من كل شهر ويتم الاستعلام عن قيمة الفاتورة من خلال الخطوات التالية.

1- يتم الدخول على الموقع الرسمي للاستعلام عن قيمة فاتورة الكهرباء من هنا https://www.se.com.sa/24Consumption/BillData.aspx .

2- يتم كتابة رقم الحساب الخاص بكم على الموقع.

3- لابد من كتابة الرمز المرئي أمامكم بدون الأخطاء الإملائية.

4- أضغط على عرض حتى تظهر الفاتورة أمامكم.

خطوات الاشتراك في موقع هيئة الكهرباء للاستعلام عن الفاتورة

على جميع المواطنين الذين يمتلكون عدادات كهرباء باسمائهم ضرورة تسجيل البيانات الخاصة بهم والتسجيل على موقع هيئة الكهرباء الإلكتروني المتاح للجميع مجانا عملا على التعرف على قيمة فاتورة الكهرباء شهريا وتتم الخطوات على النحو التالي.

1- بداية يتم الدخول على الموقع الرسمي لهيئة الكهرباء https://www.se.com.sa/ar-sa/Customers/pages/ebill.aspx .

2- يتم ملء جميع البيانات المتوفرة أمامكم والتي تبدأ برقم الحساب الخاص بالشخص.

3- بعدها يتم إدخال البريد الإلكتروني الخاص بالشخص وهو ذلك البريد الذي تتلقي عليه الإشعارات من قبل هيئة الكهرباء.

4- بعدها تقوم بالضغط على زر تسجيل حتى تتمكن من التسجيل في تلك الخدمة.

وعلى الشخص الذي يقوم بعملية التسجيل أن يقوم بوضع جميع البيانات الخاصة به وخاصة البريد الإلكتروني بشكل صحيح حتى يتمكن من استقبال الإشعارات عليه من قبل الهيئة، كما يتم التعرف على آخر موعد لتسديد قيمة الفاتورة وكذلك موعد انقطاع الخدمة حال التأخير.

ومن الممكن من خلال تحميل تطبيق كهرباء اكتشاف كامل الخدمات التي توفرها الهيئة للمواطنين والتطبيق متاح لجميع أنظمة التشغيل المختلفة من الأندرويد والويندوز والبلاك بيري وأجهزة أبل.

خطوات الاشتراك في موقع هيئة الكهرباء للاستعلام عن الفاتورة

خطوات الاشتراك في موقع هيئة الكهرباء للاستعلام عن الفاتورة

إقرأ أيضا      

   رسوم تجديد الاقامة مكتب العمل

طرق سداد فاتورة الكهرباء في السعودية

عملا من الشركة السعودية للكهرباء على توفير الوقت والمجهود على المواطنين فقد تم توفير العديد من الطرق المختلفة من أجل سداد قيمة فاتورة الكهرباء، وتسعى دائما الشركة إلى الارتقاء بالخدمات التي تقدمها لذا يمكن للعملاء تسديد قيمة الفاتورة من خلال واحدة من الطرق المعتمدة التالية.

1- من خلال خدمة الهاتف المصرفي في حالة أن كان الشخص مشترك في تلك الخدمة مع البنك الذي يتعامل معه.

2- من خلال خدمة الصراف الآلي وهي من الخدمات التي يوفرها البنك الذي تتعامل معه أيضا أو من خلال واحد من بين أجهزة السداد النقدي.

3- أو من الممكن تسديد قيمة الفاتورة من خلال الإنترنت وهنا يتم أختيار الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك الذي تتعامل معه.

4- ومن الممكن تفويض البنك في دفع قيمة الفواتير عن العميل وهنا يقوم البنك بخصم قيمة الفاتورة من الحساب الخاص بكم بشكل مباشر وبدون الرجوع إليك.

5- كما أن الشركة تقبل الشيكات في سداد قيمة الفاتورة على أن تكون شيكات مصرفية تم التصديق عليها في سداد قيمة الفواتير.

6- وأخيرا من خلال خدمة نقاط البيع فمن الممكن تسديد قيمة الفواتير من خلال خدمة نقاط البيع وهي من الخدمات المتوفرة في المكاتب الخاصة بخدمات المشتركين.

طرق سداد فاتورة الكهرباء في السعودية

طرق سداد فاتورة الكهرباء في السعودية