هل يظهر الحمل في البول قبل موعد الدوره باسبوع ؟ يختلف الوقت المناسب لمعرفة وجود حمل أم لا ، ولكن الحمل لا يظهر عادة في تحليل البول إلا بعد أسبوع ، أو عشر أيام من وقت الدورة ، عندما يزداد هرمون الحمل ، يبدأ ظهور الحمل في البول .

تحليل الحمل بالبول

يبدأ تحليل الحمل بالبول ، بعد غياب الدورة الشهرية عن موعدها ، بفترة تتراوح من أسبوع إلى عشرة أيام ، ويمتاز هذا الفحص بأنه يبين هرمون الحمل ( hcg) ، ولكنه غير قادر على تحديد مستوى هرمون الحمل ، وتصل دقة الفحص فيه ل97% عند القيام به بشكل صحيح ، ويمكن إجراؤه في المنزل دون الحاجة إلى الفحص في المعمل ، وإذا تم تحليل الحمل بالبول بشكل غير صحيح ، أو وقت مبكر من الحمل قبل الأسبوع من ميعاد الدورة الشهرية ، قد يعطي نتيجة سلبية ، بالرغم من وجود حمل ، يجب الانتظار على الأقل أسبوع ، قبل إجراء اختبار البول مرة أخرى ، وفي بعض الحالات قد يظهر هذا الاختبار نتيجة إيجابية خاطئة ، بسبب وجود نسيج غير طبيعي في الرحم ، ولا علاقة له بالحمل .

كيفية تحليل الحمل بالبول

يتوفر تحليل الحمل بالبول في الصيدليات ، وقبل إجراء هذا التحليل لابد من مرور أسبوع على الأقل بعد ميعاد الدورة الشهرية لكي يظهر به هرمون الحمل ، يفضل عمل اختبار الحمل في الصباح الباكر ، هو الوقت الأنسب للتحليل ، لأن تركيز هرمون الحمل يكون عالي ، ويجب قبل عمل اختبار الحمل عدم شرب سوائل كثيرة ، نظرا لتأثيرها على مستوى هرمون الحمل ، يوجد أنواع كثيرة من اختبارات الحمل المتواجدة في الصيدليات ، لكل نوع استخدام خاص به ، ويجب قبل إجراء هذا التحليل لابد من قراءة التعليمات المرفقة بالفحص بعناية ، بعد إجراء التحليل تظهر النتيجة في غضون خمس لعشر دقائق من وقت التحليل ، ويدل ظهور الخط الملون أو علامة (+) أن نتيجة الفحص إيجابية ويوجد حمل ، بينما يدل عدم خط ملون أو رمز(- ) ، نتيجة الفحص سلبية ، وعدم وجود حمل .

هل يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدوره باسبوع

كيفية تحليل الحمل بالبول

إقرأ أيضا    

  علامات الحمل الاكيده قبل الدوره بثلاث ايام

تحليل الدم لكشف الحمل

يعتبر تحليل الدم لكشف الحمل ، من أحد الوسائل المضمونة 100% ، يتم إجراء هذا التحليل داخل المختبر ، من خلال سحب عينة قليلة من الدم ووضعها في جهاز خاص يحلل الدم ، لا يحتاج أكثر من عشر دقائق لمعرفة نتيجة الحمل ، وهناك نوعان من أنواع تحليل الدم للحمل وهما :

فحص (hcg) الرقمي

الذي يعتمد على قياس نسبة هرمون الحمل في الدم ، وتعتبر هذه الطريقة أكثر دقة لاختبارات الحمل ، لأنها تظهر النتيجة باستعمال الأرقام .

فحص ( hcg ) النوعي

هذا النوع من تحليل الدم يؤكد وجود حمل أم لا ، عن طريق إفراز كمية هرمون الحمل في الدم ، فتظهر النتيجة بعد تحليل الدم بوجود حمل أم لا .

أنسب وقت لتحليل الدم للحمل

في تحليل الدم يمكن معرفة وجود الحمل قبل ميعاد الدورة الشهرية بأسبوع أو عشرة أيام ، حيث يظهر الحمل في الدم بعد مرور ثلاث أيام فقط بعد تلقيح البويضة ،أي قبل ميعاد الدورة الشهرية بعشر أيام ، إذا ظهرت نتيجة الحمل إيجابية فهذا يدل على وجود حمل ، وحتى إن كانت كمية هرمون الحمل قليلة ، هذا دليلا على إفراز هرمون الحمل في بدايته ، ولهذا السبب ، يفضل تحليل الحمل الرقمي لتحديد كمية الهرمون بدقة ، وإعادة التحليل بعد يومين وذلك للتأكد من زيادة نسبة هرمون الحمل في الدم .

هل يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدوره باسبوع

أنسب وقت لتحليل الدم للحمل

إقرأ أيضا 

كم يستغرق الحيوان المنوى للوصول للبويضه لاتمام الحمل

طرق تقليدية لتحليل الحمل المنزلي

طريقة الملح للحمل

تتمثل نتيجة اختبار الحمل بالملح حوالي 60% ويمكن تطبيقه من خلال وضع نصف كوب من الملح في وعاء ، ثم يضاف إليه كمية من البول ، ويفضل تكون كمية البول في الصباح ، وبعد ذلك نلاحظ ، إذا حدث تفاعل بين البول والملح على هيئة فوران ، فذلك يشير لوجود حمل ، وإذا لم يحدث أي تفاعل ، فذلك يدل على عدم وجود حمل ، وهذا الاختبار يكون بعد موعد الدورة الشهرية بأسبوع .

طريقة الكلور للحمل

تتمثل نتيجة اختبار الكلور حوالي 70 % ويمكن تطبيق هذه الطريقة من خلال وضع مقدار من الكلور في وعاء ، ثم إضافة باقي الوعاء من البول الصباحي ، ،فإذا حدث تفاعل بين البول والكلور على هيئة فوران ، فهذا يدل على وجود حمل ، وتستمر الرغوة لفترة طويلة ، إذا ظهر رغوة فقط بسيطة فهذا يدل على عدم وجود حمل ، وتختفي الرغوة سريعا .

هل يظهر الحمل في تحليل البول قبل موعد الدوره باسبوع

طريقة الكلور التقليدية

إقرأ أيضا  

  اعراض الحمل قبل الدورة باسبوع عن تجربة

طريقة المفتاح والقفل للحمل

هذه الطريقة قديمة جدا كان يستخدمها أجدادنا في الماضي للتعرف على وجود حمل أم لا ، ويمكن تطبيقه من خلال وضع كمية كافية من البول الصباحي في وعاء ، ثم يوضع فيه قفل أو مفتاح ، وبعد أربع ساعات نزيل البول من الوعاء ، فإذا ظهر أثر في قاع الوعاء من القفل ،أو المفتاح فهذا يدل على أن المرأة حاملا .

هذه الطرق تقليدية ويمكن استخدامها في المنزل دون الحاجة للذهاب للمختبرات ، ولكن هذه الطرق غير مضمونة 100% وهذه الطرق تطبق بعد ميعاد الدورة الشهرية بعشرة أيام .