رجاءً

أذكر الله و صلي على سيدنا محمد

ويلبوترين تجربتي وهو احد انواع الاقراص التي تساعد في السيطرة على الدوبامين الموجود في المخ، وبتلك الطريقة تساعد في الإقلاع عن عادة ما، يمكن استخدامه للتخلي عن التدخين والابتعاد عن الأفكار الانتحارية وغيرها من الاشياء. 

ويلبوترين تجربتي 

يقول صاحب التجربة أنه استخدم دواء ويلبوترين حتى يستطيع التخلص من التدخين، وقد وصفه الطبيب له، في بداية الأمر كنت أشعر بالقلق من تناول الدواء لانني سمعت كثيرا عن أنه يتسبب في الأرق ويسد الشهية وغيرها من الاثار الجانبية، ولكن الامر اختلف تماما عندما قمت بتناوله، حيث أن النشوة التي كنت اشعر بها للتدخين قلت تماما، وبدأت حالتي تصبح أفضل مع الوقت.

 دواعي استعمال ويلبوترين 

هي واحدة من الحبوب الرائعة التي تساعد في الإقلاع عن التدخين و التغلب على حالة الاكتئاب التي تصيب الإنسان بين فترة وأخرى وعادة ما تحدث مع تغيرات الفصول والمواسم، فيساعد البروتين في كسر العادة ويحسن المزاج بشكل كبير ويساعد على ضبط الهرمونات التي توجد في الجسم. 

كما أنه يساعد في تحسين وظائف المخ وضبط الهرمونات ويتحكم بشكل كبير في المزاج وبتلك الطريقة يستطيع الشخص ممارسة حياته الطبيعية من دون أي ضغوطات ويتخلص من كل الأشياء السلبية و العادات الخاطئة التي كان يمارسها. 

الجرعة وطريقة الاستخدام 

* يأتي الدواء على هيئة أقراص بداخل شريط معدني يتراوح حجم كل كبسوله ما بين الـ 50 مليجرام وحتى ٣٠٠ ملجم. 

* يمكن استخدام الحبوب مرتين في اليوم الواحد إذا كانت الحالة تستدعي ذلك أما في الحالات العادية التي يتم تناول كبسولة واحدة في اليوم. 

* يتم تناول الحبوب في اول اسبوع مرتين في اليوم حتى يبدأ في التخلص من العاده السيئه التي يريد التخلص منها، وتتراوح فترة العلاج من شهر الى ثلاث شهور. 

* في حالات الاكتئاب الشديدة يفضل استشارة الطبيب قبل ان تقوم بتناول الحبوب وذلك حتى يعطيك العلاج المناسب لك. 

* اذا وصف لك الطبيب المعالج الجرعة الخاصة بك، فلا يجب أن تتوقف عن تناولها قبل ان تقوم استشارته حتى لا يحدث اضطرابات في المخ، كما انه يجب ان لا يتم تناول الأقراص بشكل مفرط حتى لا يصبح الأمر ادمان. 

ما هي الآثار الجانبية لحبوب ويلبوترين 

*مع بداية تناول الأقراص عليك ان تقوم بأخذ الجرعة المناسبة التي وصفها لك الطبيب حتى لا تصاب ببعض الاضطرابات السلوكية والنفسية التي تعتبر من الأعراض الجانبية التي تحدث جراء تناول الدواء. 

* من الممكن ايضا ان يكون سبب في الم شديد في منطقة البطن وبعض الاضطرابات في الجهاز الهضمي ولكنها من الأشياء التي تزول بشكل سريع. 

* من الممكن ان يشعر الشخص ببعض الرعشه او اهتزاز في العين مع بعض التشنجات وازدياد ضربات القلب تلك الأعراض تختلف من شخص الى اخر على حسب الحاله. 

* يمكن ايضا ان يشعر المريض ببعض الصداع وتشويش في الرؤية، ولكنها تعتبر من الأعراض المؤقتة التي تزول عند تخلص المريض من العادة التي يريد الابتعاد عنها وبعدها يقوم باستكمال حياته بالطريقة العادية. 

ما هي موانع استخدام حبوب ويلبوترين 

* عليك اخبار الطبيب المعالج إذا تعرض الشخص الى اي اعراض جانبية للدواء.

** لابد من استشارة الطبيب قبل ان يقوم بتناول أي علاج حتى لا يكون سببا في حدوث حساسيه مفرطه لها والتعرض لبعض الآثار الجانبية.

* يمكن أيضا أن تتسبب تلك العلاجات على الصحة العامة للجسم وحدوث بعض الالتهابات والاحمرار في الجلد

* يمنع ايضا تناول الدواء للسيدات الحوامل او المرضعات حتى لا يتسبب في اي اعراض جانبيه للأم أو الطفل، ويجب قبل ان تقوم بتناول هذه العلاجات أن تقوم باستشارة الطبيب اولاد وذلك حفاظا على صحة الجنين وطبيعة لبن الام. 

سعر دواء ويلبوترين 

يوجد علاج ويلبوترين وهو تركيز 150 مجم في مصر بحوالي 70 جنيه مصري الي علبه كامله