ef english live تجربتي ، دراسة اللغة الانجليزية من أهم الدراسات التي يتجه اليها الطلاب من كل مكان في العالم للتعرف أكثر باللغة الانجليزية باعتبارها من اهم اللغات العالمية التي يتم الاعتماد عليها في التقديم للجامعات العالمية والوظائف الكبرى.

ef english live تجربتي

الدراسة في مدرسة انجلش لايف من أفضل المدارس وهي عبارة عن خدمة تعليمية لتعلم اللغة الانجليزية عن بعد أي عن طريق الانترنت أو تطبيقات الأندرويد والايفون، والتي تم انشاؤها منذ أكثر من 20 سنة وكان اسمها مدرسة انجلش تاون والتابعة لمؤسسة اديوكيشن فيرست البريطانية المتخصصة في دراسة اللغة الانجليزية.

تتميز مدرسة انجلش لايف بالكثير من المميزات أهما نظام التعلم الذاتي التفاعلي الموضوع على أيدي خبراء في المناهج التعليمية ومن ثم فيوجد به منهج متكامل ومترابط هذا بالاضافة إلى الانشطة المتنوعة والتي تضيف إلى العملية التعليمية متعة حقيقية.

كما تتميز أيضا هذه المدرسة بالتعليم المباشر ضمن التعلم الجماعي أو الفصول الجماعية والتي تتم عبر نظام التعلم الذاتي ومن ثم تتيح تمرس اللغة بدلا عن التعليم الفردي وهنا يتطلب الأمر ممارسة حقيقية للغة وعدم الاعتماد فقط على المدرسة والاعتماد على مهارة التحدث والاستماع سواء الفيديوهات باللغة الانجليزية أو الأفلام وغيرها.

تجربتي في دراسة اللغة في جنوب افريقيا

يمكن الان الدراسة في مدينة كيب تاون بجنوب افريقيا لما تتمتع به من المميزات حيث يمكن القيام برحلة دراسة وسياحة في آن واحد فالمدرسة تقع في حي كلوف وتحديدا في مبني يطل على الجبل وحتى الفصول الدراسية بها حديقة بها شمس طوال الوقت اضافة إلى توفر الامكانيات الأخرى مثل المطاعم والمتاجر والشواطئ فهي حقا من المدن المثالية لتعلم اللغة الانجليزية بها.

دراسة اللغة الانجليزية بجنوب افريقيا ممتعة للغاية فالمنهج مميز جدا ويتضمن المنهج الدراسي تمارين التحاور والمشاريع الجماعية والتي يتم التنافس بين الاصدقاء في الفصل الدراسي بالاضافة إلى استخدام أحدث تقنيات التعلم لضمان مهارات أفضل أثناء التعلم.

الدراسة منظمة جدا في جنوب افريقيا حيث يمكن تحديد أوقات للدراسة وأوقات أخرى للسياحة والتمتع بالطبيعة الساحرة والأماكن الخلابة هناك وخلال ذلك يمكن مقابلة الأشخاص والتحدث معهم باللغة الانجليزية مما يضمن النشاط اليومي باستخدام اللغة.

تجربتي دراسة اللغة في بريطانيا

دراسة اللغة في بريطانيا هو أمر سهل للغاية فيمكن الأن الحصول على منحات دراسية لدراسة اللغة الانجليزية أو التقديم لكورسات للاستفادة فيما بعد في مجال العمل وكذلك الدراسة كما يمكن أن يقوم الدارس بدراسة اللغة والعمل في آن واحد على حسب المتاح أمامه من خيارات.

وهناك الكثير من التجارب الحياتية التي قامت بدراسة اللغة الانجليزية في بريطانيا باعتبارها اللغة الأجنبية الأولى في العالم ومن ثم يحرص الدارسين على نقل تجاربهم للاستفادة منها ومن بين هذه التجارب هي تجربة دارس استطاع أن يدرس اللغة الانجليزية في بريطانيا وبالتحديد في مانشستر.

يقول صاحب التجربة أنه من المملكة العربية السعودية وحصل على منحة دراسية في مانشستر، وتكاليف الدراسة مختلفة هناك وهي ما بين 2000 إلى 3000 ريال سعودي في الأسبوع بالمواصلات والسكن وجودة المعهد الذي تدرس فيه، أما الدراسة بدون سكن هناك فإنها تتكلف حوالي 4000 إلى 4500 ريال سعودي شهريا.

وينصح أيضا بمصادقة الأجانب للتعود على التحدث باللغة الانجليزية ومن ثم اكتساب الخبرة أسرع ومحاولة البحث عن الكلمات للتعايش بشكل طبيعي هناك.

تجربتي مع المعهد البريطاني

– لقد خضت تجربة متميزة في تعلم اللغة الانجليزية من خلال المعد البريطاني، حيث أنه يوفر الخبراء من شتى بقاع العالم في تعلم اللغة الانجليزية .

– كما أنه على خبرة طويلة وعريقة، تزيد عن 75 عام في تدريس اللغة الانجليزية .

– له ما يزيد عن مائة مليون شخص في أكثر من مائة دولة حول العالم متقدمين لتعلم اللغة الإنجليزية ،من خلال الاستفادة من الخبرات، والأساليب المتطورة في اتقان اللغة الانجليزية.

– يدعم المعهد البريطاني المتعلمين بأفضل المصادر الإلكترونية لتعلم اللغة الإنجليزية على مستوى العالم.

– يقدم أيضا الدورات المتخصصة والمعتمدة دوليا لكل المتعلمين من خلاله لتكون لهم شهادة معتمدة ،واثبات على الانجاز الذي حققوه من المعهد البريطاني.

ef english live تجربتي

تجربتي مع المعهد البريطاني

نبذة في دورات المعهد البريطاني

– يقدم المعهد البريطاني مجموعة من الدورات المعتمدة على الإطار الأوربي والمرجعي المشترك للغات ،وهو يعرف أنه المعيار الدولي، لوصف القدرة اللغوية على القراءة والكتابة والاستماع والتحدث أيضا.

– يقدم الدورات والاستشارة في المساعدة على فهم مستوى اللغة الانجليزية الحالي متقدم ،وما الهدف الذي يسعى إليه في الاتقان للغة، والعثور على ما يصلح له من ضمن الدورات الكثيرة والمتعددة عليه.

– يقدم المركز مجموعة من الدورات المتخصصة في إثبات المستوى  خصيصا للباحثين عن العمل في الخارج ،أو المنتقلين للدراسة، أو العيش ويحتاج للتحضر إلى امتحان IELTS  ،أو الذين يحجزون لامتحان كامبردج للغة الإنجليزية.

مستويات المعهد البريطاني

المستويات الأولية من المعهد البريطاني 

– مستويات اللغة الانجليزية للأطفال وفيه يتم توزيع المجموعات الطلابية من الأطفال إلى مستويات داخلية ومختلفة

– الانجليزية على المستوى A1    هو مستوى المبتدئين يتناسب مع المتقدم التعرف على أساسيات اللغة، والقادرين على التواصل في المواقف اليومية ،والتعامل مع التعابير والمفردات الشائعة الاستخدام.

– مستوى A2  في اللغة الانجليزية هو المستوى ما قبل المتوسط ،ويتناسب مع المستخدمين الأساسيين للغة، والقادرين على التعامل في المواقف اليومية ،والتواصل بالتعابير والكلمات الشائعة في الاستخدام ،والتعامل مع المفردات الأساسية.

المستويات المتقدمة من المعهد البريطاني 

– مستوى B1  في اللغة الانجليزية هو المستوى المتوسط، والذي يتوافق مع المستخدم المستقل في التعلم له اللغة الإنجليزية، ولديهم الطلاقة  في التواصل المحدود مع الناطقين بها.

– مستوي B2  في اللغة الانجليزية ،هو المستوى فوق المتوسط والمتناسب مع المتعاملين مع اللغة بشكل مستقل، ولديهم الطلاقة للتواصل دون أي مجهود مع الناطقين بها.

– مستوى C1  هو المستوى المتقدم المتطابق مع المستخدمين المتقنين للتعامل مع اللغة ،والقادرين على أداء المهام المعقدة في حالة مواجهة مجموعة متنوعة من السيناريوهات.

– مستوى C2  هو مستوى الاتقان والإجادة الكاملة للتعامل مع اللغة الإنجليزية ،والقادر على التعامل بها في أي مجال من المجالات سواء كان للدراسة، أو العمل أو الحياة والتعامل مع الناطقين بها.

ما ذا يقدم المعهد البريطاني

اختبار الايلتس

وهو يوفره لأداء الاختبارات الخاصة بالطرق الرسمية والنظامية المعتمدة لدى كل الجهات المختلفة.

– مع الدعم المستمر من المشرفين على أدائه ،وهو ما يوفر تقديم فرصة الاستفادة من كل ما يمكن أن يوفر جهد المتعلم –

– وتركيز ذهنه لاجتياز الاختبار بأفضل نتيجة يمكنه الحصول عليها.

التحضير للآيتلس

يساهم المعهد البريطاني في اعداد المتقدم لاختبار الآيتلس .

– والتعرف على شكله والتحسين من المهارات والقدرات الخاصة باللغة الانجليزية.

– والتعميق في الوحدات الأربعة الخاصة به ،والاستراتيجيات الأفضل لاجتياز الاختبار النهائي.

– ويقدم اختبار تجريبي للراغبين بالالتحاق بالجامعات الخارجية، أو الأغراض الأكاديمية أو استخدام اللغة الانجليزية الخاصة بالهجرة.